آية الله النمرالخليجالشيخ نمر النمر

شقيق نمر النمر: الملك سلمان لم يلغ حكم إعدام الشيخ

 

Screen Shot 2015-12-04 at 12.14.51 AM

الرياض- البحرين اليوم

أكد محمد النمر شقيق الشيخ نمر النمر أن الملك السعودي لم يصدر عفواً بحق الشيخ، ويأتي هذا الإعلان على وقع تقارير نشرتها وسائل إعلام سعودية قالت إن وزارة الداخلية ستنفذ حكم الإعدام بـ 52 شخصاً دفعة واحدة قريباً، بينهم النمر وستة شيعة، إضافة إلى 45 من قيادات وأعضاء تنظيم القاعدة.

وقال النمر في تغريدة أمس الخميس: “مالم يكن الشيخ النمر بين أهله في العوامية في القطيف، فكل ما يشاع عن عفو من الملك تسريب لاصحة ولا إعتبار له. وغرضه اللعب بالاعصاب”.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية نقلت قبل ثلاثة أيام عن شقيق الشيخ النمر الآخر جعفر النمر “أن معنويات الأخيرمرتفعة على رغم تقارير عن احتمال تنفيذ الحكم به قريبا، وذلك اثر زيارته له الثلاثاء الماضي في السجن”.

وقال “هو جيد، جيدا جدا، معنوياته مرتفعة”، مضيفا “صحته جيدة جدا، وهو مستعد لكل شيء، حتى الموت”.

واتت تصريحات جعفر النمر بعد قيامه وعدد من افراد العائلة، وبينهم والدته، بزيارة الشيخ لمدة ساعة في سجن الحائر قرب الرياض.

وكانت المحكمة الجزائية حكمت على النمر بالاعدام في أكتوبر الماضي، وصادقت عليه المحكمة العليا بعد سنة.

وبعد تثبيت الحكم في المحكمة العليا، يعود الامر الى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز المصادقة على تنفيذه او تعليق ذلك.

وتتهم السلطات النمر بقيادة احتجاجات في المنطقة الشرقية حيث تقطن الاقلية الشيعية، و”اشعال الفتنة الطائفية” و”الخروج على ولي الامر” وغيرها من التهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى