اوروباخارجي

صحف شهيرة تدعو البابا لإعادة النظر في زيارته للبحرين

البحرين اليوم-روما

دعت صحف شهيرة قداسة البابا فرنسيس لإعادة النظر في زيارته المرتقبة للبحرين، حيث قالت صحيفة ‎Diario de Yucatan المكسيكية الشهيرة، الخميس 13 أكتوبر الجاري، أنه وبسبب الاضطهاد الطائفي؛ تدعو منظمة حقوقية بابا الفاتيكان العدول عن زيارته للبحرين.

وفي نفس السياق قالت صحيفة ‎Crux المتخصصة في أخبار الفاتيكان أن نشطاء يدعون قداسة البابا  لإعادة النظر في زيارته إلى ‎البحرين، وقالت: “الصداقة تجاه بعض الأديان لا تعفي دكتاتوراً من مسؤوليته في القمع”.

وأضافت الصحيفة أن مجموعات حقوقية نشطة أمريكية تدعو البابا فرنسيس إما إلى التراجع عن زيارته القادمة للبحرين، أو انتقاد ممارسات حكومية قمعية وتمييزية. في بيان صدر في 12 أكتوبر / تشرين الأول ، قالت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) إن بعض أعمال الصداقة تجاه بعض الأديان “لا تعفي دكتاتورًا من قمعه ومضايقته للآخرين”.

وأشارت المنظمة إلى أن غالبية السكان في البحرين هم من المسلمين الشيعة، وقالوا إنهم “تم اضطهادهم عن قصد من خلال التمييز الطائفي والمضايقات والعنف”. ولهذا السبب دعت المنظمة البابا فرنسيس إلى “إعادة النظر في هذه الزيارة بسبب التمييز المتفشي ضد الشيعة في البحرين أو لفت الانتباه إلى هذه الانتهاكات إذا اختار متابعة الزيارة”.

وسيقوم البابا فرانسيس بزيارة رسمية إلى البحرين في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، لحضور مؤتمر الأديان بعنوان “منتدى البحرين للحوار: الشرق والغرب للتعايش البشري”، والذي من المتوقع أن يحضره قادة دينيين بارزين آخرين، بما في ذلك إمام الأزهر بمصر أحمد الطيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى