اوروبالندن

صحيفة الغارديان : لويس هاميلتون يشكك في إدعاءات الفورمولا 1 بأن الرياضة تحدث تغيراً إيجابياً في بعض الأنظمة القمعية

البحرين اليوم – لندن ..

نشرت صحيفة الغارديان في تقرير لها ليوم الخميس 2 مارس، أن لويس هاميلتون شكك في مزاعم الفورمولا 1 بأن الرياضة تحدث تغييرًا إيجابيًا في بعض الأنظمة القمعية التي تتسابق فيها.

وقالت الغارديان أنه وفي التحضير للسباق الافتتاحي للموسم الجديد في البحرين يوم الأحد ، أصر البطل سبع مرات على ضرورة بذل المزيد من الجهد لإحداث فرق لتحسين الظروف في الدول التي تعرضت لانتقادات شديدة بسبب سجلاتها في مجال حقوق الإنسان مثل البحرين والمملكة العربية السعودية.

وأضافت الغاردين أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كتبت مجموعة مؤلفة من 20 عضوًا برلمانيًا عبر الأحزاب بالتنسيق مع معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (بيرد) إلى F1 والهيئة الحاكمة ، FIA ، داعية إلى تحقيق مستقل في أنشطة الرياضة في البلدان ذات حقوق الإنسان المشكوك فيها. التسجيلات والتعبير عن القلق بشأن التواطؤ في الغسيل الرياضي.
وقال الرئيس التنفيذي للرياضة ، ستيفانو دومينيكالي ، لصحيفة الغارديان إنهم ملتزمون بتحسين الظروف من خلال التواصل مع السلطات في دول مثل البحرين وأن الرياضة تبذل المزيد لتحسين الوضع أكثر مما تفعله من خلال عدم التسابق هناك.

كما رفضت مجموعات حقوق الإنسان بما في ذلك بيرد الحجة ، في حالة البحرين تحديدًا بحجة أن القمع قد ازداد سوءًا منذ أن بدأت فورمولا 1 المنافسة هناك، وزعموا أن “الاختفاء القسري والقتل خارج نطاق القضاء والتعذيب” استمرعلى الرغم من وجود F1 في المملكة منذ ما يقرب 20 عامًا.

لم يقبل هاملتون ، الذي كان صريحًا في دفاعه عن حقوق الإنسان ، مطالبة F1 بأنها تحدث فرقًا ، وقال إنه يشعر بالتعاطف مع شعبي البحرين والمملكة العربية السعودية.

وأضاف أنه لا يستطيع أن يقول ما إذا كان يعرف أن لوضع قد ساء أم لا، لكنه ليس متأكدًا من أنه قد تحسن بينما كان يأتي كل هذه السنوات “. وأردف أنه ” فقط في هذه السنوات الأخيرة بدأت أفهم المزيد والمزيد من التحديات التي يواجهها الناس هنا في البحرين وأيضًا في السعودية حيث كانت المرة الأولى لي هناك العام الماضي وقرأت عن بعض المشاكل.”

وأشار هاميلتون في ختام حديثه أنه لطالما شعر بالمسؤولية، وقال أنه إذا كانت الرياضة ستذهب إلى هذه البلدان، فمن واجبهم كرياضيين زيادة الوعي وترك أثر إيجابي في هذه الأماكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى