الخليج

صحيفة: محمد بن سلمان يسافر إلى “بروكسل”.. للترويج لإرسال قوات سعودية إلى سوريا

محمد بن سلمان

الرياض- البحرين اليوم

يحضر ولي العهد ووزير الدفاع السعودية اجتماعات حلف شمال الأطلسي يومي الأربعاء والخميس القادمين في العاصمة البلجيكية بروكسل، “للترويج لمبادرة بلاده بإرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم داعش”، وفقاً لما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية اليوم الاثنين.

وسيشارك في الاجتماع وزراء دفاع دول الناتو،وسينضم إليهم، وزراء دفاع التحالف الدولي لمكافحة داعش في اجتماع خاص يوم الخميس، للتشاور مع الدول المجاورة فيما يتعلق بالأزمة السورية، ومناقشة مبادرة السعودية بمشاركتها بقوات برية لمحاربة داعش في سورية .

ونقلت “عكاظ” عن مصادر في حلف الأطلسي لم تسمها قولها “إن وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان سيعرض في الاجتماع بروكسل، رؤيته حول كيفية مكافحة داعش، ومبادرة السعودية بالمشاركة في قوات برية للجم إرهاب داعش في سورية، وتفاصيل التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب”.

وكانت السعودية أعلنت الأسبوع الماضي استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش الذي تقوده الولايات المتحدة، ورحب الرئيس الأميركي بإعلان الرياض، فيما قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إنه سيناقش “المقترح السعودي” مع محمد بن سلمان خلال اجتماعات بروكسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى