الخليجواشنطن

صفقة سرية بين قطر وترامب قد تدفع إلى مساءلة الرئيس الأمريكي قضائياً

لندن – البحرين اليوم

 

قالت صحيفة بريطانية أن ثمة صفقات تعقد بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقطر بشكل سري، حيث نشرت صحيفة الغارديان تقريراً  تحت عنوان “صفقات الأبواب الخلفية”، يتحدث عن دعوى قضائية مرفوعة ضد ترامب، بشأن علاقته مع قطر.

ونشرت الصحيفة معلومات جديدة حول دعوى قضائية مرفوعة ضد ترامب، بشأن إبرامه “صفقات من خارج نطاق البيت الأبيض” مع قطر. وتحدثت الدعوى، التي رفعتها مؤسسة “مواطنو المسؤولية والأخلاق” في واشنطن، عن شراء بعثة قطر في الأمم المتحدة شقة رابعة في برج ترامب بمدينة نيويورك.

وكشفت الغارديان أن تلك الشقة تم شراؤها في (17 يناير الثاني 2018)، بمبلغ 6.5 مليون دولار، ليرتفع عدد الشقق التي تمتلكها البعثة في البرج إلى 4 شقق، بإجمالي مبلغ يصل إلى 16.5 مليون دولار.

وتطالب تلك الدعوى القضائية بمنع الرئيس الأمريكي من الاستفادة من تلك الصفقات، التي تنتهك بند الأجور في الدستور الأمريكي، الذي يحظر على الرئيس إبرام أي صفقات خارجية يحصل منها على أموال قد تؤثر على السياسات الخاصة بالولايات المتحدة أو تتعارض معها.

وتزامنت تلك الصفقة، وفقا للغارديان، مع حملة ضغط مكثفة كانت تتبعها الحكومة القطرية وسط أزمتها مع دول المقاطعة “السعودية والإمارات والبحرين ومصر”، وسعيها لتغيير توجه ترامب المؤيد لموقف السعودية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى