المنامة

صور حاكم البحرين “تحت الأقدام”

البحرين اليوم – (خاص)
على الرغم من التهديدات التي أرسلتها السلطات الأمنية في البحرين إلى أهالي سترة والتي من ضمنها الهجوم على مراسم الاحتفال بعاشواراء، إلاّ أنهم أصروا على وضع صور حمد عيسى آل خليفة على الشوارع والدوس عليها خلال موكب العزاء المركزي الذي احيوه بمناسبة استشهاد الإمام الحسين (ع) أمس الأحد.

وقال شهود عيان أن عدة صورة كانت موضوعة على الأرض وفي الطريق الذي يمر عليه المعزون، الأمر الذي اعتبره مراقبون تحديا مباشرا لتهديدات السلطة وعدم الانصياع لأوامرها، وإبقاء العزاء الحسيني خارج تطويع السلطة، مؤكدين أن “المعزين كانوا يصرون على دوس الصور وتلطيخها بالطين الذي كان يملأ الشوارع بسبب الأمطار”. كما نشرت “شبكة سترة الإعلامية” صورة حمد وهي ملقاة على الأرض ومغطاة بالأوحال بسبب الدوس عليها.

وأضاف الشهود: أنهم لاحظوا تواجدا مكثفا لآباء الشهداء في الاحتفال المركزي الذي نظم أمس الأحد في سترة ، لافتين أنهم قاموا بتنظيم مرسما خاصا للأطفال بالتعاون مع قوى “التحالف من أجل الجمهورية”، تضمن عرض مجموعة من اللوحات الفنية، وتوزيع هدايا على الأطفال، مشيرين إلى أن تواجد أولياء الدم كان مميزا بحيث كانوا يتصدرون موكب العزاء.

ولفت الشهود أنهم رأوا الجلاد سيئ الصيت “تركي الماجد” متواجدا أمام مدخل سترة بلباس مدني، مشيرين إلى أن تواجد المرتزقة ومركباتهم كان بأعداد ضخمة، كما تم نصب عدة نقاط تفتيش عند مداخل سترة وفي الشوارع المؤدية إلى المناطق المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى