الخليج

ضابط سعودي بارز يحذر بلاده من التصادم مع روسيا.. ويدعوها إلى الابتعاد عن ” الملف السوري”

Screen Shot 2015-11-30 at 5.33.31 AM

الرياض- البحرين اليوم

دعا العقيد في وزارة الدفاع السعودية إبراهيم آل مرعي حكومة بلاده  “إلى الابتعاد عن المشهد السوري بشكل كلي ومؤقت، خشية من غضب روسيا وباعتبارها دولة عظمى فقد تستطيع أن تفسد ما إنجزه التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن خلال 48 ساعة”.

وقال مرعي الذي يظهر على عدد كبير من المحطات العربية بشكل دوري للحديث عن الحرب في اليمن، “إن المملكة ليست مضطرة لتولي قيادة المعسكر المعارض لموسكو في سوريا”.

وأضاف في تغريدات عبر حسابه في تويتر، أول من أمس السبت، “أنه يجب على السعودية أن تتراجع مؤقتاً عن قيادة المشهد السوري وتتولاه تركيا وقطر وبدعم من الدول العظمى المتوافقة معها على ازاحة بشار مثل ( أمريكا وفرنسا)”.

وحذر آل مرعي من استمرار السعودية في قيادة المعسكر المعارض لروسيا في سوريا قائلاً : “سنخسر ما حققناه في اليمن ولن نستطيع أن نحسم الأمر في سوريا ونكون خسرنا صنعاء ودمشق”.

ولاحظ أن روسيا “لا تكترث لشخص الأسد ولكنها بحاجة إلى بقاءه مؤقتاً حتى تهيأ المناخ السياسي السوري والاقليمي بما يضمن الحفاظ على تواجدها ومصالحها”.

وحذر من “أن موسكو ستواجه جميع الدول الداعمة للشعب السوري وستنقل المعركة إلى مسارح مختلفة وأهمها اليمن من خلال دعم الانقلابيين بأسلحة نوعية تغير ميزان القوى وتغير مفهوم حرب التحرير في اليمن من حرب  خاطفة وحاسمة إلى حرب استنزاف تمتد لسنوات”.

وجدد  آل مرعي في لقاء أجراه أمس الاثنين مع موقع شبكة السي أن أن، ما دعا إليه في تغريداته من ضرورة ابتعاد بلاده عن المشهد اليمني.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى