الخليج

عائلة الشهيد مكي العريض ترفض ابتزاز السلطات بنفي تعذيبه حتى الموت.. وتنتقم باحتجاز جثمانه

 

الشهيد مكي العريض، العوامية، شرق السعودية
الشهيد مكي العريض، العوامية، شرق السعودية

القطيف (شرق السعودية) – البحرين اليوم

 

قالت مصادر قريبة من عائلة الشهيد مكي العريض، من القطيف شرق السعودية، بأنّ السلطات السعوديّة طلبت منها سحب البيان الذي أصدرته أمس الأحد، 6 مارس، وأكدت فيه العائلة بأن الشهيد قُتِل تحت التعذيب في مركز شرطة القطيف، وضغطت السلطات على العائلة للتوقيع على بيان يقول بأن أسباب وفاة الشهيد طبيعية، إلا أن العائلة رفضت ذلك.

photo_2016-03-05_22-05-24
بيان عائلة الشهيد

وأشارت المصادر بأن السلطات هدّدت بعدم تسليم جثمان الشهيد “أبداً”، في حال عدم تراجع العائلة عن بيانها، إلا أن العائلة رفضت هذه التهديدات، وقالت بأنها لن تتراجع عن البيان، “وليكن جثمان الشهيد أسيرا عندكم”، بحسب ما نقلت المصادر.

وأوضح نشطاء بأن السلطات تخشى من تسليم جثمان الشهيد بعد أن أكد شهود عيان بأن آثار التعذيب ظاهرة على جسده، حيث تعرّض الشهيد للتعذيب بالصعق الكهربائي، إضافة إلى الضرب في مختلف أجزاء جسمه.

photo_2016-03-07_21-37-54
تظاهرة بلدة العوامية، مساء الأحد

وكانت السلطات قالت بأن الشهيد “توفي بسبب حالة نفسية، وتعرّضه للخوف”، وذلك بعد اختفائه مدة يومين، ليتبين اعتقاله من نقطة تفتيش في صفوى، واتهامه بتصوير نقاط تفتيش قبل نحو 6 أشهر.

وخرجت تظاهرة مساء أمس الأحد في بلدة العوامية، تنديداً بجريمة قتل الشهيد، وللتنديد باستمرار احتجاز السلطات لجثمان الشهيد علي محمود عبد الله (البحراني من جهة الوالد)، الذي قُتِل برصاص القوات أثناء اقتحام البلدة قبل نحو أسبوعين.

وقد تم تداول معلومات تشير إلى بحث السلطات السعودية تسليم الشهيد علي إلى البحرين.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى