المنامة

عبدالهادي الخواجة يعلق إضرابه عن الطعام “بانتظار تنفيد توصيات الاستعراض الدوري للبحرين”

 

المنامة – البحرين اليوم

أعلن الرمز الحقوقي المعتقل عبد الهادي الخواجة تعليق الإضراب عن الطعام الذي بدأه في الثاني عشر من أبريل الماضي، احتجاجاً على استمرار اعتقاله التعسفي، وسوء المعاملة داخل السجن.

وفي بيان للخواجة نشرته ابنته الناشطة مريم الخواجة اليوم الجمعة، ٥ مايو ٢٠١٧م، أكد بأنه قرر تعليق إضرابه عن الطعام، وذلك بعد أن أعلن بأنه سيُقدم على ذلك في حال صدرت مواقف إدانة واضحة من دول العالم خلال جلسة الاستعراض الدوري الشامل للبحرين التي بدأت في الأول من مايو الجاري، فيما صدرت التوصيات بالبحرين اليوم الجمعة، وتضمنت دعوات إلى الإفراج عن المعتقلين السياسيين، ووقف الإعدام، والانضمام إلى بقية المواثيق الدولية الحقوقية.

وكانت جلسة الاستعراض الدوري يوم الاثنين الماضي شهدت “موجة واسعة من الأسئلة والاعتراضات التي صدرت من عشرات من دول العالم”، وأكد محتواها على استمرار الانتهاكات في البلاد، ودعت دول من مختلف قارات العام إلى وقفها والاستجابة لدعوات “المصالحة الداخلية”. ووصف ناشطون محليون ودوليون ما جرى خلال جلسة الاستعراض الدوري بأنه “نجاح كبير للعمل الحقوقي البحراني”، مشيرين إلى “فضيحة مدوية تعرض لها النظام الخليفي”، إلا أن معارضين سياسيين أكدوا، في الوقت نفسه، بأن ذلك “لا ينبغي أن يكون على حساب أولوية العمل السياسي المعارض، والنشاط الميداني داخل البلاد”.

وقد توجه الخواجة في بيانه بالشكر إلى وزارة الخارجية الدنماركية – حيث يحمل الخواجة الجنسية الدنماركية – وإلى سفارتها في الرياض، لمتابعتهم الدقيقة لوضعه الصحي خلال فترة الإضراب. وأكد الخواجة بأنه علق إضرابه عن الطعام بانتظار تنفيذ التوصيات التي صدرت للنظام في البحرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى