اوروبا

عريضة في البرلمان البريطاني تحذّر الحكومة من إنزلاق البحرين نحو الفوضى

Screenshot 2016-07-02 11.42.10
من لندن-البحرين اليوم

تقدّم عدد من النواب البريطانيين بعريضة في البرلمان البريطاني لمطالبة الحكومة البريطانية بإتخاذ موقف إزاء تطورات الأوضاع في البحرين.

وعبّر الموقّعون عليها عن “قلقهم البالغ إزاء قرار السلطات تعليق نشاط جمعية الوفاق المعارضة وتجميد اصولها المالية وتغليظ الحكم القضائي الصادر بحق أمينها العام الشيخ علي سلمان”.

كما وعبّروا عن قلقهم حيال ما أسموه ب” حملة قمع اخرى على المعارضة السياسية والمجتمع المدني في البحرين”, مشيرين الى اعتقال الحقوقي نبيل رجب والى أبعاد الناشطة زينب الخواجة.

وأسف الموقّعون على قرارات إلقاء الجنسية من المواطنين البحرانيين والتي “تحولهم الى عديمي الجنسية”.

وعبّر النواب عن خشيتهم من تمادي حكومة البحرين في قمعها مالم يكن هناك موقف” واضح للحكومة البريطانية وبشكل علني في التعبير عن قلقها وخيبة املها إزاء هذه التطورات”.

وحذّر النواب من ان استمرار السلطات في هذا المسار القمعي “يمكن ان يؤدي الى تزايد الصراع والتطرف ولربما يؤدي الى اندلاع العنف”.

ودعوا الحكومة البريطانية الى الإدلاء ببيان في هذا الشان والى إنهاء برنامجها للتعاون التقني مع حكومة البحرين.

هذا ورعت العريضة النائبة البريطانية “آن كلايد” وحظيت بمباركة 18 عشر نائبا ومنذ طرحها قبل أسبوعبن على البرلمان, واما النواب الموقعون فهم كل من “آن كلايد و جيم كننيغهام وآلان ميل ” من حزب العمال وكل من النواب ” مارتين دوشرتي و مارغريت فيرير و وستيفان غيثنس و وبول مونوغان وجون نيكولسون وكريستوفر ستيفنس وكريس لو وأنغوس ماكنيل و ستيوارت مكدونالد وستورات ماكدونالد ” من الحزب الوطني الأسكتلندي, و “مارك دركان و والاسدير مكدونيل و ومارغريت ريتشيه” من حزب العمال الأشتراكي الديمقراطي” والنائب المستقل ليدي هرمون والنائب عن الحزب الديمقراطي الإتحادي جيم شانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى