سجن جوالمنامة

عضو وفد الصليب الأحمر زار سجن جو المركزي: “أوضاع السجن من سيء إلى أسوأ”

المنامة – البحرين اليوم

قال عضو في وفد منظمة الصليب الأحمر الدولية بأن أوضاع السجون في البحرين لا تزال في وضع “متدهور”.

وأوضح مصدر في سجن جو المركزي في البحرين لـ(البحرين اليوم) بأن وفدا من المنظمة زار قبل نحو أسبوعين السجن، والتقى ببعض السجناء، وبينهم الرمز الحقوقي المعتقل نبيل رجب. وذكر المصدر بأن أحد أعضاء الوفد أخبر السجناء بأن المنظمة تتابع أوضاع السجن “ولا ترى تقدما، بل هي من سيء إلى أسوأ”.

وأكدت مصادر السجن بأن الوضع الصحي لازال سيئا داخل السجن، وأن إدارة السجن تواصل “سياسة إهمال العلاج” للسجناء المرضى.

وفي حين أوضحت المصادر بأن “سوء المعاملة والضرب” بدأت “وتيرتها تخفّ” في الآونة الأخيرة، وذلك بعد قضية التحرش الجنسي التي تعرض لها سجناء أطفال من قبل قوات المرتزقة، إلا أن المضايقات الأخرى لازالت قائمة، بما في ذلك التضييق على الزيارات العائلية، حيث إن عددا من السجناء بات محروما من الزيارة لأكثر من عام بسبب الاحتجاج على سياسة التضييق التي تسبق الزيارة وفي أثنائها وبعد إجرائها. كما أن إدارة السجن تواصل مصادرة الكتب الدراسية بالنسبة للطلبة المعتقلين، وتمنع عنهم الأقلام والكراسات.

وفي السياق نفسه، لازال السجناء يعانون من سوء مياه الشرب التي توفر للسجناء، والتي يُزودون بها من “الفلتر”. وقد تم مؤخرا سحب قناني المياه التي يستعملها السجناء لتعبئة مياه الشرب، وهي القناني غير الصحية الخاصة بمواد التنظيف، إلا أن إدارة السجن لا تزال ترفض تزويد المتجر (الكانتين) داخل السجن بمياه الشرب الصحية لكي يشتريها السجناء، ويقتصر (الكانتين) على بيع السجائر ومواد التنظيف فقط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى