المنامة

علماء البحرين يبدون اعتزازهم بملحمة الفداء وينددون بالأحكام الجائرة

البحرين اليوم-المنامة

عبر بيان باسم علماء البحرين عن استنكارهم ل ” الأحكام التَّعسفية الصَّادرة من قضاة النظام الجائر”. وجاء في البيان الذي صدر اليوم الإثنين 4 مارس لتبيان موقف ضد الأحكام التي صدرت ضد الذين دافعوا عن آية الله الشيخ عيسى قاسم قبل عام ونصف، حيث استشهد منهم البعض واعتقل الآخرون بأمر مباشر من الحاكم الخليفي.
وطالب البيان ” بالإفراج الفوري عن كلَّ المعتقلين والمعتقلات المظلومين”، مضيفا ” بل ونطالب بمعاقبة كلَّ من شارك في جريمة الهجوم على اعتصام الدراز وسفك دماء شهداء الفداء، وكلِّ الجراحات والانتهاكات المستمرة من قبل أجهزة النظام الظَّالم”.
ودعا بيان بيان علماء البحرين إلى التوقف عند تفاصيل ملحمة الفداء لكي ” نستخلص منها العِبَر، وكيف أنَّ الإسلام قادرٌ على أن يصنع كلَّ هذه الإرادة الفولاذية”.
واعتبر البيان أن ” البحرين بخيرٍ ما دام فيها هؤلاء الرِّجال، الجبالُ إرادةً، الرَّاسخون عزيمةً، الصَّادقون عهدًا مع الله تبارك وتعالى”.
وكانت محاكم النظام الخليفي قد أصدرت أحكاما تراوحت بين ال 10 سنوات وأقل لمن تضامن مع آية الله قاسم ودافع عن رمزيته إبان الهجوم الذي شنته القوات الخليفية في محيط منزله قبل عام ونصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى