المنامة

علماء البحرين: يجب أن ترفع قبضة المقاومة عاليا لكنس الإحتلال الصهيوني من المنطقة

البحرين اليوم-المنامة

دعى علماء البحرين الأمة العربية والإسلامية إلى “ رفع قبضة المقاومة عاليًا، وأن تهدم جدار الضَّعف المصطنع الذي يوحيه لها أعداؤها والمرجفون المتآمرون ضدَّها”. وفي بيان لهم اليوم ( الإثنين 17أغسطس) قال العلماء بأن “ الروح الحرَّة الأبية قادرة على كنس الإحتلال الصُّهيوني من المنطقة”.

وقد صدر البيان تعقيبا على عقد الإمارات صفقة تطبيع مع الكيان الصهيوني تحت غطاء “السلام”، والذي ووجه برفض عربي وإسلامي واسع، كما عارضته السلطة مختلف الفصائل الفلسطينية بشدة، حيث اعتبروه مخطط خبيث ضمن ما عرف بصفقة القرن.

ورأى علماء البحرين بأن التطبيع “ قائم منذ سنواتٍ طويلة، مِن قبل أنظمة جائرة متسلِّطة بقوَّة الحديد”، مؤكدين بأن حالة الغضب لدى الشعوب “ تكشّف الأقنعة عن الوجوه المتآمرة ضدَّ المقدَّسات والدِّين ومصالح وأوطان المسلمين”.

وشدد البيان على أن الشعوب المسلمة والمضطهدة بيدها “ الكثير لتفعله دفاعًا ومقاومةً عن المقدسات وكلِّ شبرٍ من أراضينا المغتصبة والمحتلَّة من قبل أعداء الأمَّة وأعداء الإنسانية الصَّهاينة السَّفاحين وأسيادهم المستكبرين وعملائهم الخونة”.

يذكر أن البحرين كانت المحطة الأولى التي استضافت الورشة الأمريكية تحت غطاء مناقشة الجانب الإقتصادي في فلسطين، وكان ذلك أولى محطات تنفيذ خطة “صفقة القرن” بحضور وفد صهيوني رفيع المستوى. وتحدثت وسائل إعلام صهيوني مؤخرا على أن البحرين قد تكون البلد الخليجي الثاني الذي يبرم صفقة “سلام” مع الكيان الصهيوني، كما أشارت مصادر صهيونية أيضا إلى أن رئيس الموساد بصدد عقد لقاء خاص مع “ملك” البحرين حمد الخليفه في المنامة بعد أن تم تحديد موقع سفارة الكيان الصهيوني فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى