المنامة

علماء البحرين يجددون موقف “الدفاع حتى الموت” عن الشيخ قاسم ويدعون لمقاومة أي حكم ضده

 

المنامة – البحرين اليوم

جدد علماء البحرين الموقفَ المعلن بشأن الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم “حتى الموت”، وقالوا في بيان صادر اليوم الأربعاء، ٣ مايو، بأن هذا الموقف الذي “أعلنته المرجعية الدينية” هو موقف “قائم متوثب”.

وأوضح البيان مجددا بأن استهداف الشيخ قاسم ومحاكمته على خلفية أداء فريضة الخمس “هو استهداف سافر للوجود الديني لمكون أصيل من مكونات الوطن”.

وأضاف البيان التأكيدَ على أن إسقاط جنسية الشيخ قاسم “هو استهداف للهوية الوطنية لكل مواطن”، معتبرا أي حكم يصدر عن المحكمة الخليفية بأنه “باطل ليس له أي قيمة قانونية ولا دستورية ولا وطنية ولا دينية”، داعيا المواطنين إلى “مقاومته شعبيا وإعلان رفضه”.

يُشار إلى أن جلسة جديدة من محاكمة الشيخ قاسم تُعقد في ٧ مايو الجاري، حيث قرر القاضي الخليفي، علي الظهراني، في جلسة عُقدت بتاريخ ١٤ مارس الماضي مدَّ أجل جلسة الحكم إلى السابع من الشهر الجاري.

وكان العلامة السيد عبد الله الغريفي حذّر في خطبة الجمعة الماضية من تداعيات محاكمة الشيخ قاسم، وقال بأنه “منعطف.. إمّا إلى انفراج كبير ينفتح بالوطن على الخير وإمّا إلى خيار مآلاته مؤلمة”، بحسب تعبيره.

وكان تقرير الحريات الدينية الصادر عن الحكومة الأمريكية أكد تعرض المسلمين الشيعة في البحرين للانتهاكات الجسيمة، واستعرض في تقرير صادر الأسبوع الماضي التعديات التي يواجهها الشيعة في البلاد، مؤكدا بأن استهداف الشيخ قاسم هو جزء من هذه الانتهاكات التي دعا الحكومة الأمريكية إلى التصدي لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى