الخليج

علماء اليمن يستنكرون “أكذوبة” استهداف مكة المكرمة.. والسيد نصرالله: “كذبة كبيرة لا تُصدَّق ولا دليل عليها”

صنعاء – البحرين اليوم

دان علماء الدين ادعاءات النظام السعودي بشأن استهداف صواريخ الجيش واللجان الشعبية في اليمن لمكة المكرمة، واعتبر ذلك “جريمة كبيرة تُضاف إلى الملف الإجرامي الحافل بمسلسل الإجرام بحق الشعب اليمني”، بحسب بيان مؤتمر علماء الدين الذي اجتمع يوم أمس الخميس، ٣ نوفمبر في العاصمة اليمنية صنعاء.

ووصف أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله مساء اليوم الجمعة الاتهام السعودي للجيش اليمني بقصف مكة بأنها “كذبة كبيرة لا تُصدّق، وليس لها أي دليل”. وأوضح خلال حفل تأبيني للشهيد القائد مصطفى شحادة بأن هناك جهات نفت هذا الزعم السعودي، في إشارة إلى بيان لوزارة الخارجية البريطانية أكدت فيه بأن الصاروخ اليمني استهدف مطار عبد العزيز في جدة.

وقد رفض علماء اليمن في بيانهم “استغلال” آل سعود والمتحالفين معهم للحرمين الشريفين، وقال البيان بأن المقدسات الإسلامية في مكة والمدينة محل تعظيم الشعب اليمني الذي يؤكد على الدفاع عنها باعتبارها من واجبا على المسلمين جميعا، مشيرا في الوقت نفسه بأن ما وصفها ب”المحاولة البائسة والإفك المبين” تهدف لتشويه مقاومة اليمنيين وتصديهم للعدوان السعودي، إضافة إلى التغطية على جرائم العدوان وتبرير إيقاع المزيد منها.

وفي الوقت الذي حث البيانُ الشعوب والعلماء في العالم لعدم الانجرار وراء “إعلام العدوان” والوقوف مع الشعب اليمني؛ فقد “أسِف” لما اعتبرها مواقف متسرعة من “بعض الشخصيات المعتبرة” في ترديد “أكاذيب” العدوان باستهداف المقدسات الإسلامية في الحجاز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى