المنامة

عناصر من وزارة الداخلية تقتحم مقر “جمعية الوفاق” بالقفول

أعلنت جمعية الوفاق اليوم أن مقرها الرئيس بمنطقة القفول أصبح تحت سيطرة )قوات الأمن(، وأن قلقا ينتابها بشأن مصير العاملين الذين كانوا يتواجدون في المبنى وقت عملية الاقتحام التي قامت بها قوات من النظام البحريني مدججة بالسلاح.

وقالت الجمعية: أن )قوات الأمن( منعت قيادات وفاقية من الوصول إلى المقر وفرض طوق أمني على المنطقة المحيطة، مشيرة أن أحد محاميها من أيضا من الوصول إلى مقرها، في ظل رفض الجهات الأمنية إبراز أي سند قانوني لاقتحام مبناها.

الجدير بالذكر أن المقر الذي اقتحمته قوات النظام افتتح به قبل ايام “متحف الثورة” الذي وثق العديد من الانتهاكات التي ارتكبتها السلطة بحق المواطنين البحرينيين بسبب الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة.

من جهته قال المحامي عبدالله الشملاوي إن (قوات الأمن) وبأمر من النيابة العامة تقوم بجرد محتويات “متحف الثورة” بمقر الوفاق بمنطقة القفول.

ويحتوي المتحف على 7 بانورامات تستعرض عدة محطات منها الحركات التي شهدتها البحرين، ومقتنيات الشهداء وأكثر من 30 نوعاً من أنواع التعذيب، وكذلك تصوير بانورامي لمقاطع من أهم الثورات التي حدثت في البحرين.

كما يضم المتحف “بانوراما التعذيب” التي تحتوي تصوير لزنازين تجسد كل زنزانة منها جانب من معاناة المعتقلين والمعذبين في السجون، حيث قضى بالسجون البحرينية 5 شهداء وتحدثت المنظمات الحقوقية عن تعذيب ما لا يقل عن 3 آلاف مواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى