الخليج

فؤاد إبراهيم: اتهام السفير البريطاني لأهالي العوامية بـ”الإرهاب” هو تصريح “عار”.. وتدخل سافر

 

البحرين اليوم – (خاص)

ندد المعارض والباحث السياسي فؤاد إبراهيم بتصريح السفير البريطاني في السعودية الذي وصف فيه المواطنين في بلدة العوامية بالقطيف، شرق السعودية، بـ”الإرهاب” وامتدح الإجراءات التي قامت بها الحكومة السعودية في العوامية التي شهدت هجمات عسكرية واسعة من القوات السعودية لمواجهة النشطاء المعارضين.

وقد زار السفير البريطاني سيمون كوليز العوامية يوم الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨م حيث اتهم النشطاء المعارضين بـ”الإرهابيين” كما “أثنى” على ما وصفها بعمليات “الإعمار” التي تقوم بها الحكومة السعودية في البلدة التي شهدت أعنف الهجمات العسكرية في مايو من العام الماضي واستهدفت حي المسورة التاريخي الذي دمرته القوات السعودية رغم الإدانات التي صدرت عن الأمم المتحدة.

ووصف إبراهيم تصريح السفير البريطاني بـ”العار”، وقال بأنه “يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا وفهما مشوها لواقع ما جرى في المسورة”، واضعا تصريحه تحت تصرف البرلمان والمؤسسات الدستورية في بريطانيا.

وأكد إبراهيم بأن تصريح السفير البريطاني – ومن داخل العوامية – “يكشف أن السفير يستمع إلى رواية واحدة، وهي رواية الجلاد، أما الضحايا فلأنهم لا يقدّمون الأموال لصفقات الأسلحة؛ فلا صوت لهم يُسمع” بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى