المنامةواشنطن

فرانس برس: كيري يزور البحرين للمشاركة في اجتماع مجلس التعاون

WASHINGTON, DC - DECEMBER 09: Secretary of State John Kerry testifies about a congressional Authorization for the Use of Military Force against the Islamic State, the violent jihadist group that has seized parts of Syria and Iraq, during a hearing of the Senate Foreign Relations Committee in the Dirksen Senate Office Building on Capitol Hill December 9, 2014 in Washington, DC. Kerry debated back and forth with senators from both parties about the differences between what Congress is proposing for the AUMF and what the Obama Administration wants.   Chip Somodevilla/Getty Images/AFP == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

البحرين اليوم – (خاص، فرانس برس)

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير جون كيري سيزور الأسبوع المقبل البحرين للمشاركة في اجتماع لدول الخليج، على أن ينتقل بعدها إلى هيروشيما في اليابان.
وسيزور كيري البحرين من السادس إلى الثامن من الشهر الحالي، وهي الزيارة الأولى له إلى هذا البلد الذي يستضيف الأسطول الأميركي الخامس.
وجاء في بيان مقتضب صادر عن الخارجية الاميركية إن كيري سيجري محادثات في المنامة، كما سيشارك في اجتماع لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتشهد البحرين منذ عام 2011 اضطرابات بين قوات النظام والمعارضة الشيعية بشكل خاص التي تطالب بإصلاحات دستورية.

وأعلن كيري في وقت سابق بأنه ينوي “زيارة البحرين”، ودعا إلى مصالحة في البلاد”.

ويشكك مراقبون في الدور الأميركي حيال الملف البحراني، مشيرين إلى التغطية التي قدّمتها واشنطن عبر مبعوثها إلى المنامة، جيري فيلتمان، في العام 2011م، حيث ترافقت زيارته مع دخول قوات درع الجزيرة السعودية، وبدء أوسع عمليات الاضطهاد والانتهاكات في البحرين ضد المعارضين والمواطنين، والتي استمرت حتى اليوم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى