اوروبافيديو

فيديو: بدأت في برلين وتنطلق في عواصم عالمية: وقفات تضامنية مع الشعب اليمني

برلين-البحرين اليوم

انطلقت يوم أمس (الأربعاء 19 اكتوبر) تظاهرة حاشدة وسط العاصمة الألمانية برلين تضامناً مع الشعب اليمني. التظاهرة التي شاركت فيها الجاليات العربية الإسلامية إضافة إلى نشطاء ألمان سارت في الشوارع الرئيسية للعاصمة، واستقرت أمام السفارة السعودية. كما نظمت في الأثناء وقفة أمام السفارة الأمريكية الداعمة للعدوان السعودي على اليمن.

ورفع المتظاهرون يافطات تبين جانب من الجرائم التي خلفها العدوان السعودي في اليمن، بقتلهم الأطفال، وتدميرهم للبنى التحتية، واستهدافهم للمستشفيات والمدارس، وغيرها. كما اعتلت الهتافات المؤيدة للمقاومة اليمنية الباسلة لأكثر من عام ونصف، وصمود الشعب اليمني المحاصر.

وكشف أحد المنظمين ل(البحرين اليوم) أن هذه التظاهرة هي باكورة وقفات تضامنية ستنظم في العواصم العالمية مع شعب اليمن”. فيما قال أحد المتظاهرين اليمنيين أن “العدوان السعودي تقهقر، وأقدام اليمنيين راسية كجبالهم الشامخة”. وأضاف آخر ” أن ” السعوديين نجحوا في القتل والتدمير، لكنهم عجزوا عن تركيع الشعب اليمني، وأن الدماء الطاهرة التي أريقت بغير وجه حق، ستجرف آل سعود، وسيكتب الخلود لشعب اليمن وشهدائه الأبرار”.

وتأتي هذه التظاهرة في وقت ارتفعت فيه الأصوات الدولية لوقف الحرب، ويبدو أن السعودية تبحث فيه عن مخرج يحفظ ماء وجهها بعد هزيمتها النكراء. بحسب أحد المراقبين.

بعض صور الوقفة الإجتجاجية مع مقطع فيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى