المنامة

في الذكرى السابعة لاعتقالهم.. (حق) وتيار الوفاء يحملان لندن واشنطن “جريمة استهداف قادة الثورة”

 

المنامة – البحرين اليوم

دعت حركة الحريات والديمقراطية (حق) وتيار الوفاء الإسلامي منظمات المجتمع الدولي ودوله للعمل على إطلاق سراح قيادات ثورة البحرين المعتقلين وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لاعتقالهم في مارس ٢٠١١م.

وفي بيان مشترك بتاريخ ١٦ مارس ٢٠١٨م، حمّلت حركة (حق) وتيار الوفاء – من القوى الثورية المعارضة في البحرين – الإدراتين الأمريكية والبريطانية “جريمة استهداف قادة الثورة ورموزها” وذلك بسبب المواقف التي عمدت إلى عزل الرموز المعتقلين “باعتبارهم متطرفين ومتشددين” بحسب أوصاف مسؤولي البلدين، وجزم البيان “أن ما يجري على الرموز هو نتيجة تآمر الأمريكان والإنجليز على ثورة شعبنا المظلوم”.

وأوضح البيان أن قادة الثورة المعتقلين يعانون من ظروف سيئة داخل سجن جو المركزي، “حيث يتعرضون للانتقام، ويحرمون من زيارة أهاليهم عبر إخضاعهم للمعاملة الحاطة بالكرامة” وذلك منذ أكثر من عام، “كما يعانون من الحرمان من تلقي الرعاية الصحية المناسبة” ومنع الأدوية والعلاج المناسب، وهو ما اعتبره البيان “تصفية لهم وانتقاماً من مواقفهم السياسية الممانعة”.

وفي هذا الإطار، دعا البيان المواطنين في البحرين “للاستمرار في نهج الوفاء لقادة الثورة، وتضحياتهم والأهداف التي يضحون من أجلها، وأن يكون قادة الثورة حاضرين دائما” في الحراك السياسي والميداني والإعلامي “لكسر كل أشكال التغييب لدورهم ورمزيتهم الكبرى”.

وقد اعتقل قادة الثورة فجر ١٧ مارس ٢٠١١م بعد اقتحام القوات وعناصر الاستخبارات العسكرية لمنازلهم بشكل وحشي، وترويع أهاليهم، والاعتداء عليهم واقتيادهم إلى سجون عسكرية سرية، حيث خضعوا للتعذيب والإهانة والعزل عن العالم الخارجي، كما صدرت ضدهم أحكام بالسجن المؤبد من محاكم عسكرية.

 

وبهذه المناسبة، دعت (حق) وتيار الوفاء الإسلامي للمشاركة في تظاهرة مركزية مساء الأحد المقبل تحت شعار “رجال صدقوا” وذلك في منطقة سترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى