المنامة

في ذكرى الشهيد القطان وعيد الأضحى.. المواطنون يجدّدون العهد لشهداء الثورة

 

1322950003642

البحرين اليوم – (خاص)
يُصادف اليوم، ٦ أكتوبر، ذكرى استشهاد أحمد جابر القطان (١٦ عاما) من بلدة الشاخورة، وذلك بعد إصابته بسلاح الشّوزن الذي أطلقته القوات الخليفية التي كانت تترصّد لإحدى التظاهرات التي كان يُظّمها شبّان البلدة على النحو المعتاد.
وتأتي ذكرى الشهيد القطان تزامنا مع أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يُحيي المواطنون فعالية الوفاء للشهداء من خلال زيارة قبورهم وتجديد العهد بمواصلة الثورة والتمسُّك بأهدافهم الأصيلة.
يُشار إلى أن الشهيد القطان تم قتله عمداً، حيث كمنت القوات الخليفية بالقرب من أحد المنازل، وقد تقدّم الشهيد المجموعة الشابية، وتوجّه نحو القوات وحيداً ومن غير تردّد. وفي أثناء دعوته المجموعة للتقدّم؛ أطلقت القوات نيرانها على الشهيد، حيث اخترق رصاص الشوزن جسده وصولاً إلى القلب.
حاول الشهيد القطان الجري سريعاً، إلا أن الإصابة كانت خطيرة، فتناوله الشّباب إلى أحد المنازل، وجرت محاولات لإسعافه، إلا أن الشهيد صلاح عباس قرّر أن ينقله بنفسه إلى المستشفى الدولي متجاوزا خطورة الإقدام على ذلك. إلا أن الزيف الداخلي الذي تعرّض له الشهيد أدى إلى وفاته بسرعة، ودخل الشهيد صلاح عباس دائرة الاستهداف إلى أن تمت تصفيته.
رفاق الشهيد القطان يؤكدون أن رصاصات الشوزن التي أُصيب بها ليلة استشهاده لم تكن الأولى، حيث كان حاضراً في المميادين، وتلقّى العديد من الإصابات أثناء التظاهرات الثورية التي يقودها مع رفاقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى