المنامة

في يومها العالمي.. “الوحدوي” يشيد بدور المرأة البحرانية: “الحنجرة المدوية بالمطالب”

Capture

المنامة – البحرين اليوم

 

حيّى مكتب شؤون المرأة في التجمع الديمقراطي الوحدوي بالبحرين، المرأة البحرانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وفي بيان صادر عن المكتب أمس الثلثاء، 8 مارس، أشار إلى ترامن الذكرى مع مرور السنة الخامسة من ثورة البحرين، مذكّرا بالدور “المميز والمنقطع النظير” الذي كان للمرأة في هذه الثورة، وقال إنها كانت ولا زالت “الحنجرة المدوية بالهتافات” المطلبية.

وأكد البيان على حضور المرأة البحرانية في كل الميادين، وهو ما جعلها عرضة لانتهاكات النظام الخليفي، حيث تم اعتقال العشرات منهن، وتعرضن للتعذيب، كما ذكّر البيان بالشهيدة بهية العرادي التي سقطت بالرصاص بعيد دخول القوات السعودية إلى البحرين، فيما “لا يزال البعض من النساء يقبعن في السجون، ويتعرضن  للمحاكمات الجائرة”.

وأشار المكتب إلى انتقاص المرأة في البلاد من حقوقها، وطالب بإنهاء التمييز ضدها، كما شدد على إطلاق سراح النساء المعتقلات لأسباب سياسية.

وبدورها، دعت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) في بيان إلى إطلاق سراح النساء بمناسبة يوم المرأة، وأشار في بيان أمس إلى الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون، بما في ذلك إسقاط الجنسية والترحيل الإجباري عن البلاد، مشددا على إنهاء الانتهكات التي تتعرض لها المرأة والأطفال على أيدي السلطات في البلاد.

وكذلك أصدر مكتب المرأة في جمعية الوفاق بيانا بالمناسبة، أشار فيه إلى الانتهاكات “الصارخة” التي تعرضت لها المرأة البحرانية، وخاصة بعد ثورة 14 فبراير 2011، بما في لك الحرمان من التوظيف، والفصل من العمل، وعرقلة الدراسة ونيل البعثات الدراسية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى