الخليج

قصور الملك السعودي وولي عهده أولى مشاريع مدينة “نيوم”

البحرين اليوم – (رويترز)

 

قالت مصادر مطلعة لرويترز الخميس (8 فبراير 2018) إن حكومة السعودية بدأت إرساء عقود تطوير منطقة نيوم الاقتصادية العملاقة في شمال غرب المملكة وطلبت من شركات بناء محلية تشييد خمسة قصور هناك.

ولفتت المصادر لرويترز والتي طلبت عدم نشر أسمائها لأن الإعلان الرسمي لم يصدر بعد إن قصور الملك وولي العهد وشخصيات ملكية بارزة أخرى، والتي ستقع على ساحل البحر الأحمر على بعد 150 كيلومترا غربي مدينة تبوك، من بين العقود الأولى التي تمت ترسيتها في نيوم.

وأضافت:  إنه جرى تكليف مجموعة بن لادن السعودية، أكبر شركة إنشاءات في المملكة، ببناء أحد القصور في مؤشر على احتفاظها بدعم الحكومة على الرغم من احتجاز بعض مالكيها في الآونة الأخيرة ضمن حملة على الفساد في المملكة.

واحتُجز رئيس مجلس إدارة المجموعة بكر بن لادن وعدد من أفراد العائلة إلى جانب عدد من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في الحملة التي أٌعلن عنها في نوفمبر تشرين الثاني.

يذكر أن عددا من الاقتصاديين قد شكك في وقت سابق بنجاح رؤية 2030 السعودية، والتي أرساها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان العام الماضي، فيما يعتقد سياسيون أن الأجواء السياسية والأمنية التي خلقتها سياسات محمد بن سلمان في داخل المملكة وخارجها، لا تساعد على أي جو مستقر للاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى