سجن جوالمنامة

قلق وخوف يسود عوائل المحكومين بالإعدام بشأن مصير ابنائهم

البحرين اليوم-المنامة

أثارت زينب إبراهيم، زوجة معتقل الرأي المحكوم بالإعدام محمد رمضان، قلقها حيال مصير زوجها المجهول بعد استمرار انقطاع الإتصال منذ سبعة أيام. وذلك بعد تعرضه والسجناء السياسيين المحكومين بالإعدام إلى الاعتداء والضرب من حراس سجن جو سيئ الصيت.

وفي تغريدات لها عبر تويتر، قالت زينب “لا أستطيع التعبير عن حالة القلق التي تنتابني، وأنا أجهل مصيره”. وتابعت ” إن البيانات الرسمية التي صدرت لا تسمن ولا تغني من جوع”.

وعبرت زينب عن تخوفها من اقتياد زوجها إلى الحبس الإنفرادي وتعرضه للتعذيب، مطالبةً بالكشف الفوري عن مصيره. ولفتت إلى أنها أجرت اتصالات يومية إلى السجن “لم تحصد منها إلا وعوداً كاذبة ومماطلة”.

واعتبر منتدى البحرين لحقوق الإنسان أن أحكام الإعدام التعسفية “ليست وحدها وسيلة للإنتقام بحق السجناء فضلاً عن التعذيب والمعاملة الوحشية”. كما اعتبر المنتدى أن هذا التكتم عن أوضاع السجناء هو “سياسة جديدة أخرى للإنتقام”.

وكان حراس مبنى سجن جو قد اعتدوا بالضرب يوم الأحد 14 مايو، على المعتقلين المحكومين بالإعدام تحت حجة التفتيش، ما أدى إلى إصابات في صفوفهم، ومن ثم تم اقتياد محمد رمضان وحسين مرزوق إلى جهة مجهولة. بحسب معلومات سربها سجناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى