المنامة

قوات النظام تستبيح “الدراز” لـ3 ساعات وتداهم أكثر من 20 منزلاً

البحرين اليوم – (خاص)
بعد أسابيع من استباحة جارتها بني جمرة، شنت قوات أمن النظام مدعومة بمليشيات مدنية مسلح وبتحليق مروحي بمداهمة أكثر من 20 منزلاً في منطقة الدراز فجر اليوم الخميس 19 ديسمبر 2013 واعتقلت خلالها ثلاثة شبان.

واستمرت المداهمات مدة 3 ساعات متواصلة ابتدأت منذ الثانية والنصف فجراً، قامت خلالها القوات بتكسير الأبواب والنوافذ وأثاث المنازل وترويع النساء والأطفال.

وتأتي استباحة المدن والقرى، في ظل تواصل الحملة الأمنية تجاه الثورة والثوار بشكل وصفته جهات حقوقية بـ”الهمجي”، في محاولة من السلطة إخماد الحراك وإعادة هيبتها التي أسقطتها الثورة.

وقالت شبكة “أخبار الدراز” في تويتر أن “مرتزقة” النظام قامت باختطاف شابين اليوم الخميس وذلك خلال حملة مداهمات شملت 21 منزلاً، حيث قامت المرتزقة بترويع الأهالي وتكسير محتويات المنازل. وقالت الشبكة أن أحد الشابين هو حسين جعفر العصفور.

من جهة أخرى وفي استمرار اعتداءات قوات النظام المتكررة على الحرائر، أعلنت صفحة “أخبار الدير” الالكترونية أن عناصر من قوات النظام قامت يوم الثلاثاء الماضي بالاعتداء على حرائر البلدة بدفع احداهن واستخدام “الألفاظ والبديئة ضدهن” بالقرب من جامع الخيف، وقاموا باستخدام إشارات نابية “تبّين بوضوح قذارة المستنقعات التي جلبوا منها”، وأنهم “وفي انعدام تام للرجولة قاموا بتوجيه سلاح الشوزن على الحرائر وتهديدهن بالإطلاق عليهن في الوجه مباشرة”.

وأضافت “أخبار الدير” أن هذا الأمر استفز غيرة أبناء البلدة فأمطروا المعتدين بوابل من الزجاجات الحارقة أدى الى احتراق احدى المدرعات وفرار عناصر قوات النظام من المنطقة.

وأشارت الصفحة أن ذلك تزامن مع اعتداءات مشابهة بالقرب من المأتم الشمالي في البلدة، حيث قامت “المرتزقة” باعتقال جعفر أحمد جاسم (35 عاماً)، والذي كان جالساً عند باب منزله، وقامت بسحبه والاعتداء عليه أثناء مرورهم في الشارع، فخرجن أخواته لمحاولة تخليصه كما تجمع بعض الشباب، فقامت “المرتزقة” بدفع إحدى النساء بقوة لتسقط على الأرض، ثم قامت بإطلاق قنبلة صوتية لتفريق الشباب فلم يتفرقوا، فحاولوا بعدها تهديدهم باستخدام سلاح الشوزن، ومن ثمَّ قاموا بإطلاق الغازات السامة بشكل مباشر على الشباب في محاولة “للقتل العمد” كما عبرت الصفحة وذلك قبل اقتياد جاسم معهم بالقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى