سجن جوالمنامة

قوات سجن جو في البحرين تعتدي على سجناء أقاموا مراسم عاشوراء في الساحة الخارجية للمباني

 

المنامة – البحرين اليوم

هاجمت القوات الخليفية في سجن جو المركزي اليوم السبت ٢٣ سبتمبر ٢٠١٧م على السجناء الذين أقاموا مراسم العزاء في الساحة الخارجية “الفنس”، تأكيدا من السجناء على حقهم في إقامة الشعائر الدينية.

واضطرت القوات إلى إدخال نزلاء ٥ غرف ممن يتواجدون في الساحة الخارجية إلى المباني، فيما أكدت المصادر بأن السجناء قرروا إقامة العزاء يوم أمس الجمعة ورفعوا الشعارات الحسينية على مرأى من قوات السجن.

وكانت القوات أبقت على عدد من السجناء الذين شاركوا في الإضراب الأخير عن الطعام في الساحة الخارجية لمباني السجن، ومع منع إدارة السجن إقامة مراسم عاشوراء في المسجد كما كان معتادا في السابق؛ فقد ثبّت السجناء حقهم الطبيعي في ممارسة الشعائر ونظموا مراسم العزاء في الساحة الخارجية وداخل الزنازن، فيما أبدى مصدر من سجن جو اليوم السبت “الخشية من تعديات جديدة قد تقوم بها القوات”.

وبعد أكثر من اثني عشر يوما من الإضراب الذي نفذه السجناء الأسبوعين الماضيين وأعلنوا تجميده قبل أيام؛ لازال عدد من السجناء يُعاني من آثار صحية نتيجة الإنهاك وعمليات الانتقام التي طالت المضربين وعدم توفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وقد اتصل السجناء بأهاليهم في اليومين الماضيين وأكد العديد منهم على الانتهاكات والتعديات التي مارستها سلطات السجن خلال فترة الإضراب، وكان عدد كبير منهم تعرضوا للسجن الإنفرادي طيلة فترة الإضراب الذي حمل شعار “لبيك يا حسين” في إشارة إلى أحد المطالب الرئيسية التي رفعها المضربون وهو الحق في إقامة شعائر عاشوراء بحرية داخل السجن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى