الخليج

قيادي في حركة أنصار الله: المجتمع الدولي منح النظام السعودي فرصة كافية للفتك باليمنيين

رئيس المجلس السياسي في حركة أنصار الله صالح الصماد/ اليمن
رئيس المجلس السياسي في حركة أنصار الله صالح الصماد/ اليمن

صنعاء – البحرين اليوم

قلّل رئيس المجلس السياسي في حركة أنصار الله، صالح الصماد، من تحركات المبعوث الأممي حول اليمن.

وقال في تصريح صحافيّ اليوم السبت، 14 نوفمبر، بأن “الشعب اليمني لا يراهن” على تحركات المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وقال إنها لم تخرج “إلى حيز الوجود، وقد تكون كسابقاتها”.

وأكد بأن جدية الموقف الدولي حيال إنهاء الحرب، يتمثل في العمل على إيقاف العدوان السعودي ورفع الحصار عن اليمن، وأن يتم تحديد “سقف زمنيّ”، والدخول في “تفاهمات جادة”.

واتهم الصماد المجتمع الدولي، بما فيها الأمم المتحدة، بأنها منحت “النظام السعودي فرصة كافية للفتك بالشعب اليمني”، مشيرا “إلى أن هذا التواطؤ سيظل نقطة سوداء يسجلها التاريخ ضد كلّ منْ شارك أو تواطأ أو شرعن للعدوان على اليمن”.

وأضاف “إن ثمانية أشهر من العدوان كانت كافية لتصفية حسابات المجتمع الدولي مع الشعب اليمني الذي لم يكن يوما يمثل خطرا على أي طرف، وكل ما ينشده هو العيش بكرامة واستقلالية القرار من الهيمنة الخارجية وهذا مطلب مشروع شأنه شأن بقية شعوب المنطقة والعالم”.

وأردف الصماد “أنه ورغم ذلك كله ورغم مرارة التواطؤ والخذلان العالمي ورغم فداحة العدوان؛ إلا أننا نتقبل وبصدور رحبة كل موقف إيجابي يدفع نحو وقف العدوان ورفع الحصار ومحاسبة مجرميه من أي طرف كان ومهما كانت مواقفه طيلة أيام العدوان”.

وأوضح رئيس المجلس السياسي لأنصار الله أن “التسويف والمماطلة لمنح النظام السعودي مزيدا من الوقت لن يجدي ولن يتحقق لهم ذلك وكل ما يمكن تحقيقه بهذه المواقف الهزيلة لن يكون أكثر من زيادة معاناة الشعب اليمني وإثارة المزيد من علامات الاستفهام حول براءة الموقف الدولي ومبعوثهم إلى اليمن”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى