المنامة

مئات من قوات النظام “تستبيح” بني جمرة وتقوم بحملة مداهمات واسعة

استدعاء الشيخ عبد المحسن الملا عطية واعتقال ثلاثة من المطاردين

البحرين اليوم – (خاص)
شهدت منطقة بني جمرة (غرب المنامة) صباح اليوم الأربعاء استباحة كاملة من قبل المئات من قوات أمن النظام مدعومة بمليشيات مدنية مسلحة وتحليق مروحي. وقامت بشن حملة مداهمات واسعة على البيوت. فيما أكد مسئول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة اعتقال ثلاثة مواطنين من البلدة لوقت كتابة الخبر.
وقالت جمعية العمل الإسلامي “أمل” إنه “منذ الساعة الثامنة صباحا وقوات الكماندوز منتشرة في بني جمرة بأعداد كبيرة، شاهرين أسلحة الرصاص الحي”، في حين صور أن قوات النظام قامت بتخريب وتكسير الأبواب والنوافذ وحاجيات المنازل المقتحمة.
وقال شهود عيان أن قوات النظام التي قامت “بترويع الأطفال والنساء والاعتداء على الأهالي خلال مداهمتهم للبيوت”. وأضاف الشهود أن القوات اقتحمت أحدى الحسينيات النسائية وحذروا النساء من الخروج منها، زاعمين أن “تفجيرا سيحصل”، وبالفعل سُمع صوت انفجار بعد أقل من ربع ساعة من التحذير”. وتسائل الشهود كيف علمت قوات النظام بالانفجار المزعوم قبل حدوثه، مضيفين أن قوات النظام قامت بسرقة سيارة مواطن يُشك أن الانفجار حصل فيها.
ولم يتسنى لـ “البحرين اليوم” التحقق من صحة هذه المعلومات.

وأكدّت مصادر من داخل “بني جمرة” اعتقال ثلاثة من أهالي البلدة، وهم: جميل محمد عبد الأمير الجمري، وحسين علي حسين السعدي، وعلي عبد الواحد. مشيرة إلى أن هؤلاء مطاردون وأن السلطات الأمنية كانت تبحث عنهم، معبرة عن مخاوف من أن تقوم السلطة باتهام هؤلاء بالانفجار الذي حدث.
وقد أكد مركز البحرين لحقوق الانسان خبر اعتقال الثلاثة، مبدياً قلقه البالغ على صحة وسلامة أحدهم وهو “حسين السعدي” الذي قال أنه مصاب بالسكلر الحاد ويحتاج إلى رعاية خاصة.
وكان أهالي بني جمرة قد عبروا الليلة الماضية عن قلقهم البالغ على مصير الشاب المختطف جعفر آدم بعد اعتقاله بصورة وصفوها بالبشعة يوم الأحد الماضي، حيث لا يزال مصيره مجهولا ولم تفصح السلطات عن مكان اعتقاله، الأمر الذي حدى بعائلته مطالبة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية التحرك الفوري لكشف مصيره، خاصة وأن ضباطا من وزارة الداخلية قد هددوا عائلته بتصفيته حسب ما أفادت عائلته.
الى ذلك واستمرارا في مسلسل استهداف الحريات الدينية، استدعت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء الخطيب الحسيني الشيخ عبدالمحسن ملا عطية للتحقيق معه في مركز شرطة الوسطى.

وكانت وزارة الداخلية قد حققت قبل عام كامل مع ملا عطية واتهمته بالتحريض على كراهية النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى