المنامة

مجلس إدارة صحيفة (الوسط) “مصرّ” على مواصلة الإصدار.. وينفي صدور قرار بإغلاقها نهائيا

المنامةالبحرين اليوم

نفى عاملون في صحيفة (الوسط) الأنباء التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قرار مجلس الإدارة بتصفية الشركة وإنهاء مشروع إصدار الصحيفة التي أصدرت السلطات الخليفية الأسبوع الماضي قرارا بوقف نشرها الورقي والإلكتروني بحجة نشرها مقالا أساء إلى المملكة المغربية.

وقالت المسؤولة في الصحيفة، الصحافية ريم خليفة، بأن مجلس الإدارة مصرٌّعلىمواصلة المسيرة، وأشارت إلى مساع للتواصل مع الجهات الرسمية لمعاودة الإصدار، وأكدت بأن هذا هو القرار الذي تعمل عليه إدارة الصحيفة، ردا على التساؤلات بشأن حقيقة قرار التوقف النهائي وتصفيتها.

ووجه رضي الموسوي، الصحافي والأمين العام السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي وعد (المغلقة)، (وجّه) التحية لمجلس إدارة الصحيفة على قراره باستمرار عملها، ودعا الجهات الرسمية لإصدار قرار برفع الحظر عنها.

وقال الموسوي بأن السيف سيبقى مسلطا على كل منّ يحاول العمل بمهنية في ظل غياب قانون عصري للصحافة والنشر، يمنع تدخل الأمزجة في قرارات مصيرية بحسب تعبيره.

يُشار إلى أن الصحيفة، التي يرأس تحريرها المعارض السابق منصور الجمري، تعرضت لسلسلة من المضايقات وقرارات الإغلاق، ففي الثالث من أبريل ٢٠١١م تم إغلاقها ليوم واحد بعد دخول القوات السعودية إلى البلاد ومحاولة الإنقضاض على رئيس التحرير وعزله بسبب موقفه المؤيد للمطالب الشعبية التي رفعتها ثورة ١٤ فبراير، وهو الأمر الذي استطاع الجمري التغلب عليه والعودة مجددا إلى موقعه في الصحيفة.

وفي ٦ أغسطس ٢٠١٥م تعرضت الصحيفة للإغلاق لمدة يومين، وفي ١٦ يناير ٢٠١٧م صدر قرار خليفي بوقف الإصدار الإلكتروني للصحيفة لمدة ٣ أيام، فيما تم إصدار قرار بوقفها ورقيا وإلكترونيا ابتداءا من ٥ يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى