الخليج

محافظ سقطرى اليمنية يتهم الإمارات بسرقة ثروات الأرخبيل النادرة

البحرين اليوم – (وكالات، خاص)

دان محافظ سقطرى هاشم سعد السقطري ما تقوم به قوات القوات الإماراتية “من انتهاكات في أرخبيل سقطرى ومساعيها للسيطرة على هذه المحافظة الإستراتيجية”، بحسب تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أمس السبت ٥ مايو ٢٠١٨م.

وأكد السقطري أن “إرسال قوات إماراتية إلى الأرخبيل (يعد) انتهاكا سافرا للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية التي تجرم تدخل في شؤون الدول الأخرى ذات السيادة”، مشيرا إلى ممارسات تقوم القوات الإماراتية في أرخبيل سقطرى، تنبيء عما وصفه بـ”أطماع الإمارات (..) لاحتلال الأرخبيل والعبث بمقدراته وثرواته الفريدة”.

ولفت المحافظ السقطري إلى أعمال العبث التي تمارسها ما وصفها بـ”قوى الاحتلال الإماراتية” في أرخبيل سقطرى، ومنها سرقة الأشجار المعمرة والنادرة، ونهب أحجار الشعاب المرجانية والطيور النادرة.

ودعا المنظمات الدولية، وبينها “اليونسكو”، إلى التدخل للمحافظة على سقطرى “كونها ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي وضمن قائمة المحميات الطبيعية العالمية”.

يُشار إلى أن الإمارات تُشارك “على نحو رئيسي” في العدوان على اليمن الذي بدأ في مارس ٢٠١٥م بقيادة السعودية، كما أنها تمارس “دورا تمزيقيا ومشبوها على وجه الخصوص في جنوب اليمن، وفي السواحل الإستراتيجية للبلاد” وذلك بحسب ما أكد قنوات سياسية وإعلامية يمنية وأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى