المنامة

محاكم آل خليفة تسقط الجنسية عن 3 مواطنين في تهم منفصلة

CeThgzNXIAA-JUl

المنامة – البحرين اليوم

 

رصد جماعات حقوقية محلية في البحرين، تصاعد الانتهاكات التي ترتكبها السلطات الخليفية، وخاصة على صعيد الأحكام المغلظة التي أصدرتها محاكم آل خليفة بحق المواطنين، وشملت إسقاط جنسية 3 مواطنين.

تيار الوفاء الإسلامي رصد أمس الخميس، 25 مارس، جانباً من هذه الانتهاكات، وأشار إلى حالتي اختطاف لمواطنين وقعت في بلدتي بني جمرة والبلاد القديم، وطالت الشاب محمد جعفر طالب بعد مداهمة منزله في بني جمرة، والشاب سيد أنور سيد موسى من بلدة البلاد القديم.

CeTbAtnWEAAZb0Q
الشاب المختطف محمد طالب، بني جمرة/ البحرين

وأصدرت المحاكم الخليفة أحكاما بحقّ عدد من الشباب، ومنهم الحكم على المعتقل عبدالله جميل سبت (بلدة الدراز) بالسجن 10 سنوات.

ومن العاصمة المنامة، حكمت المحاكم على المعتقلين أحمد حويدة، حسين شاكر بالسجن 7 سنوات، كما حُكم على خمسة آخرين من أبناء العاصمة بالسجن 10 سنوات، وهم: سيد محمد مجيد العبار، سيد محمد هادي العبار، علي محمد العرادي، محمد رضا لؤلؤي، وعلي حسن بردستاني.

ومن بلدة أبوقوة، حُكم على الشاب إبراهيم مشكور بالسجن 5 سنوات، مع إسقاط الجنسية.

وكذلك أُسقطت جنسية الشاب حسين هلال، من بلدة مقابة، بعد الحكم عليه بالسجن 5 سنوات أيضاً، وكذلك الحال مع الشاب محمد علي كاظم، من بلدة البلاد القديم، الذي أُسقطت جنسيته من حبسه 15 سنة.

CeTkkbNWEAAamcP
المعتقل محمد علي كاظم، حُكم عليه بالسجن 15 سنة وإسقاط جنسيته وغرامة 1000 دينار، البلاد القديم/ البحرين

وبهذه الحالات الثلاث يرتفع عدد المسلوبة جنسياتهم إلى ما يزيد على 250 حالة.

واستمرت المحاكم الخليفية يوم أمس في إجراء المحاكمات بحقّ العشرات من الشبان ومن مختلف المناطق، حيث أجّلت جلسة محاكمة 11 معتقلا من بلدة بني جمرة إلى 30 مارس الجاري.

كما أُجّلت محاكمة 11 شابا من بلدة السنابس إلى الخامس من أبريل، وإلى السابع من أبريل تأجّلت محاكمة اثنين من أبناء بلدة جبلة حبشي. ومن بلدة الدير، أجّلت محاكم آل خليفة جلسة محاكمة 4 شبان إلى 24 أبريل، وكذلك تأجّلت إلى هذا اليوم محاكمة 3 سبان من بلدة المالكية.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى