المنامة

محكمة خليفية تؤيد الأحكام في قضية “قروب البسطة”

 

المنامة – البحرين اليوم

أيدت محكمة خليفية اليوم الأربعاء، ٧ مارس ٢٠١٨م، الأحكام الصادرة في القضية المعروفة باسم “قروب البسطة” والتي صدرت فيها أحكام بالمؤبد وسحب الجنسية بحق مواطنين بحرانيين بتهم مزعومة تتعلق بالتخابر مع “دول أجنبية” و”الإرهاب”.

وكانت وزارة الداخلية الخليفية ادعت في يناير ٢٠١٦م “إحباط مخطط إرهابي” بحسب زعمها، كان يستهدف “تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة”، كما ادعت بأنه كان مدعوما من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله. كما زعمت الوزارة بأن المتهمين على صلة بجماعة “سرايا الأشتر”، وأن بعضهم على صلة بتنفيذ تفجير في سترة بتاريخ ٢٨ يوليو ٢٠١٥م وأسفر عن مقتل اثنين من المرتزقة.

وشملت الأحكام في هذه القضية التي صدرت أحكامها في أكتوبر ٢٠١٧م؛ السجن المؤبد لأربعة مواطنين، والسجن ١٥ سنة لخمسة آخرين، مع السجن ١٠ سنوات لآخر. كما قضت المحكمة الخليفية بإسقاط الجنسية عن ٩ منهم.

والمتهمون في هذه القضية هم: السيد مرتضى السندي، حسين عبدالوهاب، محمد فخراوي، علي فخراوي، علي المعراج، محمد صالح عيسى، زهير جاسم محمد، علي جاسم عاشور، وحُكم عليهم بالسجن المؤبد مع إسقاط الجنسية. وحُكم بالسجن ١٥ سنة مع إسقاط الجنسية على كل من: إبراهيم جعفر حسن، حميد علي منصور، محمد أحمد سرحان، محمد عبدالجليل السباع، محمود عبدالرضا حسن (الجزيري)، محمد عبدالعزيز الدقاق، وعيسى صالح عيسى، فيما حُكم على السيد قاسم مجيد والشيخ عيسى القفاص ١٠ سنوات وغرامة مالية (١٠ آلاف دينار) لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى