إقتصاد

محمد بن سلمان يدعو إلى مقضاة شركة سعد الحريري

سعد الحريري وبن سلمان

الرياض- البحرين اليوم

دعا ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان موظفي وعمال شركة سعودي أوجيه للمقاولات التي يملكها رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري “إلى اللجوء القضاء، لأخذ رواتبهم المتأخرة”.

ولم تدفع “سعودي أوجيه” رواتب 55 ألف من موظفيها  في السعودية منذ ستة أشهر.

وقال ابن سلمان في لقاء مع شبكة بلومبرج الأميركية نُشر أمس الإثنين ” أن العديد من شركة المقاولات المنفذة لمشروعات حكومية حصلت على مستحقاتها، وستحصل الشركات الباقية على مستحقاتها قريبًا، لافتًا إلى أن مشكلة “سعودي أوجيه” تختلف عن الشركات الأخرى.
وقال في حواره مع شبكة بلومبيرج، إن شركة “سعودي أوجي” حصلت بالفعل على العديد من الأقساط المستحقة لها لدى الحكومة، لكن الشركة عليها ديون داخل المملكة وخارجها، ولذا فبمجرد إيداع مستحقاتها في حساباتها المصرفية، يقوم البنك الدائن بسحب تلك الأموال”.
ورأى “أن المشكلة التي تواجهها الشركة فيما يتعلق بعدم تغطية تكاليف العمالة الخاصة بها، ليست مشكلة الحكومة، فهي مشكلتها، مؤكدًا: “بالنسبة لنا فنحن نلتزم بالعقد بيننا وبين الشركة، أما إذا كان البنك يسحب الأقساط التي نودعها في حسابها، وتعجز بالتالي عن سداد مستحقات المقاولين والعمال، فهذه مشكلتهم، ويمكنهم (الموظفين) اللجوء للقضاء”.
وعن تدخل حكومي لحل مشكلة العدد الكبير من العمال الذين لم يتقاضوا أجورهم، قال “نحن لم نتلق أي شكاوى من المقاولين المتعاملين مع (سعودي أوجيه) أو العمال، كما لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني ضد الشركة، لكن بمجرد اتخاذ المتضررين من الشركة للإجراءات القانونية، فلا شك أن دور الحكومة هو حمايتهم”.
ونقلت “بلومبيرج” عن وزير الدولة عضو مجلس الشؤون الاقتصادية محمد آل الشيخ قوله إن الحكومة سددت 70% من المستحقات المتأخرة للمقاولين، وستقوم بتسديد المتبقي وبنسبة تصل إلى 98 % من إجمالي المتأخرات، خلال الأسبوعين القادمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى