المنامة

مركز البحرين لحقوق الإنسان: السجون في البلاد “بيئة خصبة للتعذيب والانتقام من المعارضين”

الخارجية الأمريكية: عدد المعتقلين في البحرين 4780 شخصا

 

المنامة – البحرين اليوم

اتهم تقرير حقوقي السلطات في البحرين بارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان بحق المواطنين المعتقلين في البلاد، وأشار إلى أن عدد المعتقلين في البحرين، بحسب إحصائية أخيرة للخارجية الأمريكية بلغ 4780 معتقلا بين محتجز وسجين.

وفي تقرير أصدره مركز البحرين لحقوق الإنسان اليوم الخميس 26 يوليو 2018م؛ وثّق جوانب من تردي أوضاع السجون في البحرين، وأوضح بأن ذلك يمثل “الوجه الآخر للاعتقال التعسفي، حيث يقبع السجناء في مؤسسات إصلاحية لا تلبي القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، وتوفر بيئة خصبة للتعذيب وسوء المعاملة لانتزاع الاعترافات من ناحية، ومن ناحية أخرى تمثّل أداة للانتقام من المعارضين”.

وأوضح المركز أن إفادات حصل عليها من معتقلين تُبرز ملف الوضع الصحي المتدهور، وأخطرها الحرمان من العلاج منذ العام 2011م، وأشار إلى تشكُّل ملف خطير تحت عنوان “المعتقلين المرضى”، حيث “ما زالت إدارة السجن تُهمل عالج الجرحى والمرضى وتبقيهم في سجون لا تراعي حقوقهم وظروفهم الصحية”.

وتوقف التقرير عند حالات معينة، ومنها للرمز الحقوقي نبيل رجب، والقيادي المعارض الدكتور عبدالجليل السنكيس، والرمزين القياديين الأستاذ حسن مشيمع والأستاذ عبدالوهاب حسين، والرموز الشيخ عبدالجليل المقداد، الشيخ ميرزا المحروس، الشيخ محمد حبيب المقداد، والشيخ عبدالهادي المخوضر، وغيرهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى