المنامة

مظاهرات غاضبة تطالب بتبييض السجون وانقاذ السجناء من الموت البطيء

البحرين اليوم – المنامة ..

شهدت منطقة السنابس غرب المنامة اليوم (الجمعة 3 يونيو )مظاهرة غاضبة تطالب بتبييض السجون التي تعج بالسياسيين منذ أكثر من ١١ عام.

ورفع المتظاهرون صور عدد من السجناء ولافتات تحذر من تعرضهم للموت البطيء والممنهج بسبب حرمانهم من العلاج واساءة معاملتهم.
وتنطلق التظاهرات في البحرين هذا اليوم بعد تأكيد إصابة ثلاثة سجناء سياسيين بمرض السل الرئوي المعدي والخطير. وبعد انتشار تسجيل صوتي للسجين السياسي حسن عبد الله قال فيه أن مكالمته قد تكون الأخيرة وأنه معرض للموت السريع بعد ان اخبره الأطباء بأنه مصاب بالسب الرئوي، وتجمع سوائل في الرئة وتضخم في أكياس الخصية وتورم في الغدد اللمفاوية. مع هذه فإن السلطات اعادته من المستشفى إلى السجن دون اكتراث بحالته.

وعبر أهالي السجناء عن خشيتهم الكبيرة على سلامة ذويهم السجناء المخالطين للحالات المؤكدة، خاصة وأن ادارة السجن لم تبادر الى عزلهم أو اخضاعهم للفحص. وكانت والدة السيد نزار الوداعي والمعاقبة السابقة هاجر منصور قد اعتصمت امام بوابة سجن جو المركزي مطالبة بانقاذ ابنها بعد ظهور اعراض المرض عليه وامتناع ادارة السجن عن فحصه، بل قامت بنقله الى السجن الانفرادي بسبب مطالبته بالعلاج.

ووجه نشطاء دعوات للأهالي والجماهير بضرورة التعبير عن الغضب والنزول الى الشارع لمنع حالة الاستهتار بأرواح السجناء السياسيين. وقد عبرت منظمة العفو الدولية عن قلقها البالغ على سلامة السجناء واصفة تعامل السلطات الخليفية بأنه “اهمال جسيم وغير مبرر”.

ومن المتوقع ان تتسع رقعة التظاهرات في البحرين مع تجاهل السلطات للأوضاع الكارثية للسجناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى