المنامة

مظاهرة تأبينية في الذكرى الثانية لمجزرة الدراز

البحرين اليوم-المنامة

خرج أهالي بلدة كرباباد (شمال المنامة) مساء أمس (الأربعاء 22 مايو) في مظاهرة تأبينية لشهداء الفداء عشية الذكرى الثانية لاستشهادهم. ورفع الأهالي صور الأخوين الشهيدين مصطفى ومحمد حمدان إلى جانب صور شهداء الفداء وصور لآية الله الشيخ عيسى قاسم.
وأطلق المتظاهرون هتافات تمجد في الشهداء، وتؤكد على الدفاع عن العلماء، ومواصلة المسير حتى إسقاط النظام الظالم في البحرين. وجابت التظاهرة شوارع بلدة كرباباد بمشاركة نسائية لافتة عرفانا لدور الشهداء وعوائلهم في التضحية.

في ذات السياق أقام أهالي بلدة الدراز معرضا للصور أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم تأبينا للشهداء واستذكارا للهجوم الدموي الذي وقع قبل عامين في البلدة.
ويصادف اليوم الخميس ذكرى استشهاد ٥ شبان في محيط منزل آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، بعد هجوم دموي من قبل القوات الخليفية مدعومة بالمروحية. وكان من نتائج الهجوم في ذلك اليوم اعتقال عشرات المواطنين، وقتل ٥ منهم بالرصاص بسبب اعتصامهم التضامني مع آية الله قاسم، ودفاعهم عنه.

وكان ألاف المواطنين احتشدوا في محيط منزل آية الله شيخ عيسى أحمد قاسم بعد أن أسقط الحاكم الخليفي جنسيته في يونيو من العام ٢٠١٦. واستمر الإعتصام بشكل سلمي عاما كاملا إلى أن وقعت المجزرة في مايو ٢٠١٧ بالهجوم الدموي الذي خلف خمسة شهداء ومئات الجرحى والمعتقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى