مغردون

مغردون يوجهون تحية للمرأة البحرانية على صمودها وصبرها في #يوم_المرأة_العالمي

البحرين اليوم – مغردون

تضامن ناشطون ومغردون عبر منصات وسائل التواصل الإجتماعي مع المرأة البحرانية في يوم يوم المرأة العالمي الذي يصادف ٨ فبراير.

وفي “تويتر” عبر المغردون عن تضامنهم مع النساء المعتقلات في سجون النظام الخليفي عبر وسم “#يوم_المرأة_العالمي”. حيث وجه الناشط السياسي إبراهيم شريف تحية للمرأة في البحرين وفلسطين وكل بلاد العرب في تغريدة نشرها عبر حسابه قائلا: “تحية للمرأة المناضلة في البحرين وفلسطين وكل بلاد العرب. نلن شرف الشهادة، ودخلن السجون أسيرات، وقدمن فلذات أكبادهن، من أجل وطن وأمة لا يرجف فيهما الأمل.”

أما الناشط يوسف الخاجة فقد كتب في حسابه: ‏”إذا أردت أن تعرف رقي أمة فانظر إلى نسائها”، مرفقا فيها صورة إلى النساء المعتقلات في سجون البحرين.

ولم يقتصر التضامن مع المرأة البحرانية داخل البحرين فقد أبدت المغردة الكويتية “أهل رميثية” اعتزازها بالمرأة البحرانية التي قالت بأنها “لم تنثني قيد أنملة رغم انتهاكات النظام الخليفي العنصري” حسب وصفها “وتخاذل المنضمات والحكومات التي تدعي الإنسانية”.

يذكر بأن النظام الخليفي يعتقل ١٣ إمرأة بحرانية بتهم دات دوافع سياسية وقد أصدر على بعضهن أحكام تصل إلى السجن ٥ سنوات وإسقاط الجنسية، وتعاني المعتقلات في سجون النظام من التضييق المستمر والحرمان من الحقوق الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى