اوروباجنيف

مقررة الأمم المتحدة لولور تطالب بإطلاق سراح الخواجة وتشيد بصموده

البحرين اليوم-جنيف

وجّهت ماري لولور، مقررة الأمم المتحدة الخاصة والمعنية بالمدافعين عن حقوق الإنسان، الجمعة 7 أبريل، رسالة إلى المعتقل عبدالهادي الخواجة تشيد فيها بصموده الجبار في وجه الظلم الجائر الذي أنزل أشد أنواع العقوبات بحقه، مطالبةً السلطات الخليفية بإطلاق سراحه.

وقالت المقررة لولور عبر فيديو نشرته في حسابها، “عزيزي عبدالهادى، منذ ما يقرب ال 13 عاما وصلتنا أنباء عن اعتقالك الوحشي، لم أصدق حقاً أنك ستظل في السجن بعد 13 عاماً”.

واستنكرت لولور التعذيب والمحاكمة الجائرة التي تعرض لها الخواجة، وقالت ان كل ذلك لمجرد التعبير السلمي عن آرائه. وتابعت قائلةً، “أن السجن طويل الأمد هو أحد أقسى العقوبات التي يمكن أن يواجهها المدافعون عن حقوق الإنسان لأن معنوياتهم – غالباً – ما تضعف بمرور الوقت وغالباً ما يتم نسيانهم”.

وطالبت الأخيرة الحكومة الخليفية لإحياء ضميرها الميت، بإطلاق سراح الخواجة دون شروط، ليعود لأحضان عائلته التي تشرّدت ونُفيت لخارج البلاد.

وعبرت العديد من الفعاليات عن تضامنها مع الرمز الخواجة في ذكرى ميلاده ال62 والذكرى الثانية عشر لاعتقاله. وتمر هذه الذكرى في ظل تعرض الخواجة إلى عمليات انتقامية غير مسبوقة حيث يمنح من تلقي الرعاية الصحية الملحة، إصابته بعارض صحي يحتمل أن له علاقة بمشاكل في القلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى