المنامة

“منتدى البحرين لحقوق الإنسان” يرصد 453 مادة “خطاب كراهية” لمحمد خالد خلال عام واحد

بيروت – البحرين اليوم

 

أصدر منتدى البحرين لحقوق الإنسان تقريراً عن خطاب الكراهية للنائب السابق في البرلمان الخليفي محمد خالد، ونشر المنتدى على موقعه يوم الجمعة 12 يناير، التقرير الذي يرصد 453 مادة خطاب كراهية، ويحمل عنوان : (كراهية بلا حدود.. تقرير يرصد خطاب الكراهية للعام 2017 – النائب السابق محمد خالد نموذجا). وقال المنتدى بأنّه الخطاب المرصود فقط لعام واحد وهو عام 2017، وبحسب التقرير، فإن خطاب الكراهية لخالد توزع على شكل مادة اعلامية ورسائل تحرض أو تساعد في التحريض على الكراهية الطائفية والسياسية والعنف وقد بلغت ذروتها في شهر يناير/ كانون الثاني110 مادة كراهية، ومايو/ أيار 98 مادة كراهية.
وأفرد التقرير عدة محاور حول تعمد النائب السابق في بث مواد كراهية لاهانة المفوض السامي لحقوق الإنسان، والتحريض على تقويض المجتمع الحقوقي، والازدراء بالمعتقدات الدينية للمسلمين الشيعة، والتحريض على العنف ضد ضحايا القتل خارج اطار القانون.
كما تناول التقرير مواد الكراهية ضد المفوض السامي نشر النائب السابق محمد خالد بتاريخ 12/03/2017 تغريدة ورد فيها: لا أعلم لماذا البحرين توجع رأسها مع بيانات المفوض السامي الذي أثبت منذ 2011 أنه أداة في يد الأعداء.. اتركوه ينبح ولاتردوا على خزعبلاته، وبتاريخ 12/12/2017 نشر تغريدة بتمام الساعة 10:54م يقول فيها: هذا الذي يسمى بالمفوض السامي الذي يتهم البحرين (كذبا) بتدهور وضع حقوق الإنسان فيها! – يبدو أنه ساقط في الجغرافيا فهو لا يعرف إلا البحرين.
يذكر أن النائب السابق محمد خالد أثار وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدة قبل أيام يهين فيها أحد أئمة الشيعة، وتقدم عدد من المحامين والناشطين برفع شكوى ضده، دون جدوى، ويرى متابعون أن النظام الخليفي يستخدم عددا من الأصوات الطائفية ضمن منهجية أمنية مدروسة لإشغال الناس عن مطالبهم في تقرير المصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى