الخليج

مندوب اليمن الدائم في (اليونسكو) يدين استمرار الحرب السعودية: حرب عبثية ويجب أن تتوقف

الصياد: قصف مقر الرئاسة في صنعاء يهدف لتدمير دار المخطوطات

البحرين اليوم – (قناة الجزيرة، خاص)

دان مندوب اليمن الدائم في منظمة (اليونسكو) أحمد الصياد استمرار الحرب التي تقودها السعودية في اليمن منذ أكثر من ٣ سنوات.

ووصف الصياد – المحسوب على الحكومة اليمنية الموالية للسعودية – الحرب على بلاده بأنها “عبثية”، وقال بأنها “لابد أن تتوقف، وكفى تدميرا”.

وخلال مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية مساء الأربعاء ١٦ مايو ٢٠١٨م؛ كشف الصياد أن قصف الطيران السعودي الأخير لمقر الرئاسة اليمنية في العاصمة صنعاء كان يهدف إلى “تدمير دار المخطوطات بداخله”.

وحذّر الصياد من مشروع جار لتجزئة اليمن، متحدثا عن “تناغم سعودي إماراتي” في هذا السياق، كما عبر عن رفضه للوجود العسكري الأجنبي في إقليم سقطرى اليمني، الذي أكد بأنه “غير قانوني” لدى (اليونسكو)، وذلك بعد الاحتجاجات على الوجود العسكري الإماراتي هناك وما ذكرته وسائل إعلام يمنية بشأن سرقة الإمارات لمعالم وآثار تاريخية نادرة في الإقليم.

وفي موضوع رئاسة منظمة (اليونسكو) التي جرت في وقت سابق؛ كشف الصياد بأنه كان يدعم المرشح القطري حمد الكواري الذي كان بحاجة لصوت واحد في الجولات الأخيرة من الانتخابات للفوز بالرئاسة، إلا أن ثلاثة أصوات “عربية” رجحت المرشحة الفرنسية، واعتبر الصياد ذلك بمثابة “الخيانة”، وأضاف “العربي هو الذي يخون العربي، على مستوى الدول”.

وكانت وسائل إعلام عربية نقلت عن وزير خارجية الحكومة اليمنية الموالية للسعودية، عبدالملك المخلافي، توجهه لإقالة الصياد من منصبه، إلا أن الصياد نفى ذلك، غير أن مراقبين توقعوا أن تتم إزاحة الصياد من موقعه “الرسمي” في المنظمة الدولية بعد تصريحاته الأخيرة ضد الحرب السعودية في اليمن التي خلفت أكبر كارثة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى