اوروباواشنطن

منظمات حقوقية أهلية تدين الهجوم على موكب تشييع الشهيد سهوان: تجرأ النظام بسبب علاقاته مع لندن وواشنطن

 

البحرين اليوم – (خاص)

أكدت منظمات حقوقية أهلية بأن الشهيد الناشط محمد سهوان هو “ضحية تعذيب”، وأشارت إلى تعمُّد القوات قمع المشاركين في تشييع الشهيد، حيث اختتمت اليوم الاثنين، ٢٠ مارس، مراسم العزاء وتجددت خلالها المواجهات بين القوات الخليفية والمتظاهرين.

وفي بيان صادر اليوم؛ دانت كلّ من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، ومركز البحرين لحقوق الإنسان، معهد البحرين لحقوق الإنسان، المركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان؛ “سوء المعاملة” التي تعرض لها الشهيد سهوان، وحرمانه من العلاج، كما دانت الهجوم الذي تعرضت له جنازته.

وعبّر السيد أحمد الوداعي، المدير في معهد البحرين، عن “الحزن العميق” بعد الإعلان عن نبأ استشهاد سهوان، حيث “لم يحصل على حقه في الحياة بشكل عادل بسبب العنف الذي تعرض له من الشرطة”، ووصف الهجوم على جنائزته بأنه “أمر شائن”.

بدوره، قال حسين عبد الله، المدير التنفيذي في منظمة أمريكيون، بأن النظام في البحرين استعمل “ولفترة طويلة القوة والإكراه في انتزاع الاعترافات”، كما استعمل “بشكل واسع تشريعات مكافحة الإرهاب في الاعتقال التعسفي ضد مواطنيها”.

وأضاف عبد الله بأن السلطات الخليفية بدأت “الآن تتجرأ أكثر فأكثر بسبب علاقاتها مع واشنطن ولندن”، وخاصة في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب. وجدد عبد الله دعوة المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف تجاه تصرفات الحكومة الخليفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى