العالم

منظمات حقوقية تدعو الرئيس الأميركي لإثارة قضايا انتهاكات حقوق الإنسان عند لقائه حاكم البحرين في جدة

البحرين اليوم – من العالم ..

دعت منظمات حقوقية الرئيس الأميركي جو بايدن إلى مناقشة الإصلاحات الملموسة لانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين عند لقائه حاكم البحرين حمد الخليفة في جدة اليوم السبت 16 يوليو.

وجهت 4 منظمات حقوقية هي كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين( ADHB) ومعهد البحرين للديمقراطية وحقوق الإنسان(BIRD) ومنظمة ريبريف والقلم الأميركي رسالة الى الرئيس الأمريكي جو بايدن لإثارة القلق بشأن مشاركته المؤكدة في قمة جدة ” نظرا لأن الحكام الذين يحضرون هذه القمة هم من أشد الحكام استبدادا اليوم ووحشية”.
كما وحثت المنظمات الرئيس بايدن على عقد اجتماع مع حمد لإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، مقدمةً سلسلة من المطالبات من بينها, الإفراج غير المشروط عن قادة المعارضة السياسية المحتجزين تعسفا, والإعادة الفورية لأبحاث الدكتور عبد الجليل السنكيس المصادرة لأفراد أسرته وتوفير العلاج الطبي الكافي له والإفراج عنه فوراً دون شروط؛ ووقف جميع عمليات إعدام الأفراد المحكوم عليهم بالإعدام استناداً إلى الاعترافات المنتزعة تحت التعذيب.
وأعربت المنظمات الأربع عن استعدادها لتقديم أي معلومات أو مساعدة أخرى قد يطلبها الرئيس بشأن الاعتبارات المتعلقة بحقوق الإنسان في البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى