واشنطن

منظمة أمريكيون (ADHRB): وفاة السيد كاظم عباس ضحية التعذيب تفضح مجدداً تفاقم “الإهمال الطبي”

البحرين اليوم – واشنطن

نشرت منظمة أمريكيون لأجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB)، أمس الثلاثاء (4 فبراير)، تقريراً سلّط الضوء على الإهمال الطبي والحرمان من العلاج الذي تمارسه السلطات الخليفية على معتقلي الرأي في سجن جو.

وتمحور تقرير أمريكيون عن الإهمال الطبي الذي تمارسه إدارة سجن جو بحق السجناء السياسيين وبسببه استشهد الشاب السيّد كاظم السهلاوي.

وشرحت منظمة أمريكيون كيفية الاعتقال التعسفي الذي جرى على الشهيد السيّدكاظم السهلاوي حيث ذكرت بأنه تم اعتقاله من المطار عند توجهه لدولة الكويت، وفي إشارة إلى الانتهاك الذي صدر بحق السهلاوي أنه تم اعتقاله دون إبلاغه عن التهم الموجهة إليه.

وكشف تقرير أمريكيون عن “إصابة خطير” تعرض لها الشهيد السهلاوي أثناء التحقيق على يد ضباط بمركز القضيبية، وبيّن أن الإصابة كانت في أذن الشهيد وأن السلطات أخفت هذا التقرير ولم تقدمه للجهات المعنية مثل عائلته.

وبيّن التقرير معاناة الشهيد السهلاوي أثناء مرضه في سجن جو وسوء الرعاية الصحية التي تعرض لها عبر إهمال وضعه الصحي، وأخذه لعيادة سجن القلعة مرتين دون الحصول على نتيجة، حتى سقط السهلاوي مغشياً عليه بتاريخ (22 يونيو 2018م) وهذا ما استدعى أخذه بشكل فوري للمستشفى العسكري، حيث كشف التقرير الطبي أنه مصاب بورم خبيث بالدماغ.

كما كشفت منظمة أمريكيون مجدداً عن عدد الشكاوي التي قدمتها عائلة الشهيد السهلاوي للأمانة العامة للتظلمات في وزارة الداخلية والتي طالبت بالتحقيق في مخالفات الشرطة، والتي قوبلت بالإنكار من قبلهم.

وختمت منظمة أمريكيون تقريرها بمطالبة حكومة البحرين بتعويض من أُطلق سراحهم للمعاناة التي تعرضوا لها في السجن، والتحقيق في كل مزاعم التعذيب ومحاسبة الجناة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى