اوروبا

منظمة “العفو”: سجن أقارب الناشط السيد الوداعي ٣ سنوات “توجه صارخ لمعاقبة الناشط البارز والضغط عليه”

 

لندن – البحرين اليوم

دانت منظمة العفو الدولية الحكم الصادر بحق ثلاثة من أقارب الناشط الحقوقي البحراني السيد أحمد الوداعي، والذي قضت به محكمة خليفة الاثنين ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧ حيث حُكم على والدة زوجته هاجر منصور وابنها السيد نزار الوداعي ٣ سنوات مع الحكم بشهر وغرامة مالية على ابن شقيقها محمود مرزوق، وذلك عن تهمة مزعومة بـ”زرع قنابل وهمية”.

وقالت المنظمة في بيان يوم الاثنين بأن بالحكم “تقشعر له الأبدان” ويشير إلى عزم السلطات في البحرين على المضي في “سحق المعارضة”.

وذكر البيان بأن المحكومين الثلاثة خضعوا لمحاكمة “غير عادلة”، كما نقلت المنظمة إفادتهم بتعرضهم للتعذيب للإدلاء باعترافات كاذبة.

وقالت سماح حديد، مسؤولة الحملات في المنظمة عن قسم الشرق الأوسط بأن هذا الحكم هو “توجه صارخ لمعاقبة الناشط البحراني البارز (السيد أحمد الوداعي) والضغط عليه لوقف انتقاده السلمي للحكومة”.

وأضافت “هذه محاولة واضحة لتكميم السيد الوداعي من بعيد، وهو يرسل إشارة إلى أنه لا أحد خارج نطاق السلطات (الخليفية)، ويُثبت أنهم مستعدون لاستخدام كل الوسائل اللازمة لسحق المعارضة”.

وقالت المنظمة بأن هذا الحكم يجب أن يكون سببا “لاستيقاظ حكومة المملكة المتحدة” في إشارة إلى دعمها للنظام في البحرين رغم انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى