المنامة

ميادين “تقرير المصير” تتجهز في ذكرى الاستفتاء الشعبي.. وبلقيس تحمل الأمم المتحدة مسؤولية تردي الأوضاع

المنامة – البحرين اليوم

أعلن إئتلاف شباب ١٤ فبراير عن تنفيذ فعالية خاصة بالذكرى السنوية الثانية للاستفتاء الشعبي في البحرين وذلك يوم الجمعة ٢٥ نوفمبر الجاري تحت عنوان “ميادين تقرير المصير”.

وكشف الإئتلاف عن ٤ ميادين مركزية سوف تحتضن الفعالية المرتقبة، وهي ميدان الشهيد عيسى رضي (سترة)، ميدان الشهيد صبري (شهركان)، ميدان الشيخ عزيز (السهلة)، وتقاطع جدحفص والديه. على أن يكون كل ميدان منطلقا مركزيا للمناطق المجاورة والتابعة له.

وقد اعتاد الإئتلاف خلال سنوات الثورة على تنظيم فعاليات ميدانية تحت عنوان “تقرير المصير”، وشهدت مختلف مناطق البلاد هذه الفعالية التي أخذت تسلسلا متصاعدا وبأشكال ثورية مختلفة، وقد تُوجِّت في نوفمبر ٢٠١٤م بتنظيم استفتاء شعبي تزامن مع الانتخابات الخليفية التي قاطعها المواطنون وقوى المعارضة، فيما شارك المواطنون بكثافة في مراكز الاستفتاء رغم القمع وأجواء الإرهاب الخليفي، وصوّت أغلبية المشاركين في الاستفتاء لصالح إقامة نظام سياسي جديد.

وفي هذا السياق، تم أول أمس افتتاح معرض فني يعرض أهم المشاهد التي تُصوِّر مجريات عملية الاستفتاء التي جرت قبل عامين، وافتتحت المعرض السيدة بلقيس رمضان التي ترأست الهيئة الوطنية المستقلة للإستفتاء، حيث كشفت خلال الافتتاح عن رسالة مفتوحة للأمم المتحدة بشأن نتائج الاستفتاء، وقالت بأن “عدم تبني الأمم المتحدة لقرارات ملزمة بشأن الأوضاع في البحرين يحملها مسؤولية ما يعانيه هذا الوطن”، وأكدت بأن “شعب البحرين يستحق أن يعيش في ظل أجواء مستقرة أمينا وسياسيا”.

cxfxpnuwgaa6j4a

cxfxpnwxaaall3e

cxfxpnrwgaah45e

cxfxpnpxeaabanx

cxfyrlxxaaep8vb

cxfyrlwxuaauuio

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى