المنامة

”ميدل إيست مونيتور“ يثير قضية سجون البحرين المكتظة في ظل مخاطر تفشي فيروس كورونا

البحرين اليوم -المنامة

سلط موقع ”ميدل إيست مونيتور“ الخميس الضوء على أوضاع السجون في البحرين في ظل المخاوف من تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى تقرير لوكالة رويترز الإخبارية نشر بعنوان ”في زنازين مكتظة.. يخشى السجناء السياسيون في البحرين خطر فيروس كورونا“ و تطرقت فيه الوكالة إلى الخطر الذي يشكله فيروس كورونا المستجد على السجناء السياسيين في معتقلات البحرين المكتظة.

وقال الموقع “تتعرض البحرين المتحالفة مع الغرب لضغوط من منظمات حقوق الإنسان بسبب ظروف السجن بما في ذلك الاكتظاظ وسوء الصرف الصحي ونقص الرعاية الطبية،مشيرا إلى تسجيل البحرين لأكثر من 800 حالة إصابة بكوفيد 19 مع خمس وفيات، مما يعزز المخاطر من تفشي الفيروس بين السجناء.

وأشار الموقع إلى الدعوة التي وجهتها جماعات حقوقية، بما في ذلك منظمة العفو الدولية الأسبوع الماضي، لسلطات البحرين للإفراج عن أولئك الذين “مارسوا بشكل سلمي حقوقهم في حرية التعبير”، وخاصة السجناء المسنين أو أولئك الذين يعانون من متاعب صحية مزمنة.

ولفت التقرير إلى أن المحاكمات الجماعية شائعة في البحرين – موطن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية – منذ انتفاضة عام 2011، حيث تشهد البلاد منذ ذلك الحين اشتباكات متفرقة بين المتظاهرين وقوات الأمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى