المنامة

نبيل رجب يُعرض على المحكمة يوم غد

image

البحرين اليوم -خاص- من المنامة:

يعرض الحقوقي البحراني البارز ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، نبيل رجب، يوم غد الخميس (٩ أكتوبر) على المحكمة الجنائية الصغرى في المنامة، وذلك للنظر في التهمة التي وجهها له قسم الجرائم الإلكترونية على خلفية تغريدة له على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر، واعتبرتها السلطات مهينة للمؤسسة الأمنية.

وكان الحقوقي البارز قد أُعتقل بعد مضي أقل من ٢٤ ساعة على عودته إلى البحرين، قادما من بريطانيا بعد جولة أوروبية شملت العديد من الدول، ومن ضمنها الدول الإسكندنافية وسويسرا وبلجيكا، حيث التقى بعدد كبير من المسؤولين في تلك الدول، وذلك للتعريف بأوضاع حقوق الإنسان في البحرين.

وتعتقد العديد من المنظمات الحقوقية الدولية، مثل هيومن رايتس وتش والعفو الدولية والفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، أن نبيل رجب أُعتقل على خلفية نشاطه الحقوقي السلمي. ومن المفترض أن تقرر المحكمة يوم غد إن كانت ستوجّه لرجب تهمة جنائية أو تجدِّد حبسه على ذمة التحقيق أو تطلق سراحه.

وكانت العديد من المنظمات الدولية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وعدد من الدول دعت السلطات الحاكمة في البحرين إلى احترام حرية التعبير والرأي.

ويذكر أن الناشط الحقوقي وصف المؤسسة الأمنية في البحرين بأنها حاضنة فكرية للإرهاب وذلك بعد انضمام عدد من منتسبيها لتنظيم داعش الإرهابي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى