آية الله النمرالشيخ نمر النمرواشنطن

نجل الشهيد الشيخ النمر: “أفتخر بما فعله والدي”

al-nimr-32fd8644d0607d27904fa265a54509668c3110d9-s800-c85
محمد، نجل الشهيد الشيخ نمر النمر

البحرين اليوم – (خاص)

 

عبّر محمد، نجل الشهيد الشيخ نمر النمر، عن افتخاره بوالده، وأكد بأنّ والده الشهيد كان داعية “بالسلم” تحت شعاره المعروف بأنّ “هدير الصوت أقوى من أزيز الرصاص”.

وفي مقابلة أجرتها الإذاعة الأمريكية “إن بي آر” مع محمد، الذي يتواجد في ولاية إنديانا الأمريكية، أوضح بأن انتقادات والده للحكومة السعوديّة كانت محاولة لإسماع العالم “الصوت” ونقل ما يجري في البلاد منذ أكثر من 100 عام، وأوضح بأن إعدام الرياض للشيخ النمر؛ كشف عن طبيعة حكومة آل سعود التي لا تستطيع “مواجهة الكلمة، ولذلك فإنها تقتل الناس”.

وردا على اتهامات السعودية للشيخ الشهيد بأنه “كان إرهابيا”، قال محمد “أيّ شخص يدعي ذلك، عليه أن يثبت ذلك، وأن يأتي بدليل واحد يثبت بأن والدي قال كلمة عنف ضد أي شخص”، وأضاف “لقد أُصيب بأربع رصاصات، ولم يكن مسلحاً”.

وعبّر محمد عن صدمته حين وصله نبأ إعدام والده الذي ظلّ في زنزانة إنفرادية منذ العام 2012م، كما يؤكد محمد الذي قال إنهم لم يكون مسموحاً له بالخروج منها “حتى لرؤية الشمس”.

وأشار موقع الإذاعة إلى أن الشيخ النمر هو من رموز الطائفة الشيعية “المهمشة” في السعودية، “وأحد منتقدي الحكومة”.

ونشر بياناً من السفارة السعودية في واشنطن وصل الموقع، وزعم البيان بأنّ الشيخ الشهيد “أدين بعمليات إرهابية أدت إلى مقتل الأبرياء من الناس”، إلى جانب بقية المحكومين بالإعدام.

وأضاف البيان السعودي بأنّ الشيخ النمر متهم بزعزعة “الاستقرار وتعطيل ازدهار الاقتصاد” في السعودية، واستخدم المنابر الدينية ووسائل التواصل الاجتماعي “للتحريض على العنف والإرهاب”، زاعماً أنه “تورط في التحريض وتجنيد أشخاص لارتكاب أعمال إرهابية، وتوفير أسلحة وذخائر لارتكاب أعمال إرهابية، والمشاركة في هجمات ضد أفراد من الأمن، ومراكز الشرطة”، وادعى البيان بأن الشيخ الشهيد “أسس خلية إرهابية، ودعا إلى تمرد مسلح ضد الحكومة، ونشر العنف والكراهية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

وسخر ناشطون من هذه الاتهامات، كما فندت منظمات حقوقية ما زُعِم من اتهامات ضد الشيخ النمر، وأكدت عدم وجود أية أدلة تثبتها.

يُشار إلى أن مواقع وصحفا سعودية رسمية سبق أن أثبتت بأنّ الشيخ النمر كان ضد “العنف”، ومن ذلك ما نشرته صحيفة “اليوم” السعودية في مطلع الاحتجاجات الشعبية في المنطقة، ونقلت فيه كلاما للشيخ النمر يؤكد رفضه للعنف. (اقرأ: هنا)

صحيفة "اليوم" السعودية، 5 أكتوبر 2011
صحيفة “اليوم” السعودية، 5 أكتوبر 2011

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى