سجن جوفيديو

نزلاء سجن جو بالبحرين يشكون من الإهمال الطبي والتضييق على ممارسة الشعائر والحرمان من التشمس

البحرين اليوم – من المنامة (سجن جو) ..

طالب السجناء السياسيون في مبنى 7( 15) سابقا بسجن جو بالبحرين السلطات الخليفية بتنفيذ تعهداتها بإعطاء السجناء حقوقهم وفقا للمواثيق الدولية في هذا الشأن.
بيّن السجناء في تسجيل صوتي أنهم يتعرضون للاضطهاد والتنكيل منذ شهور عدة, مشيرين إلى التضييق على ممارسة الشعائر والحرمان من العلاج الصحي وتقليص أوقات التشمس.

أشار السجناء إلى ممارسة جوا حادا من الإرهاب والتضييق على إحياء مناسبات أهل البيت وإقامة صلاة الجماعة. كما أن السلطات تمارس إهمالا طبيا عده السجناء يرقى إلى الشروع بالقتل عبر منع المعتقلين من مراجعة عيادة السجن, والسماح بمقابلة المستشارين في مجمع السلمانية الطبي.

بين السجناء أن 70% منهم يعانون من مشاكل صحية وأن هؤلاء لا يعرفون أي تشخيص لحالتهم ولا يحظون بالعلاج المناسب. وقد قلصت إدارة السجن ساعات التشمس التي تكون لها تبعات صحية على السجناء.

وعدّ السجناء هدف هذه الممارسات هو إذلال المعتقلين والانتقام منهم وإسكات جميع الأصوات المطالبة بالحقوق التي تعهدت إدارات سجن جو المتعاقبة بتلبيتها وفقا للمعاهدات الموقعة من قبل وزارة الداخلية الخليفية.

يذكر أن مئات السجناء السياسيين يقبعون في سجن جو بالبحرين وترفض السلطات الخليفية الإفراج عنهم رغم سوء أوضاع السجون ورغم النداءات المحلية والدولية الداعية لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى