المنامة

نقل المعتقل السيد كاظم السيد عباس إلى المستشفى لسحب “سوائل” بسبب ورم في الرأس والجبهة

 

المنامة – البحرين اليوم

قالت مصادر حقوقية في البحرين إن أطباء كشفوا أن المعتقل المريض سيد كاظم سيد عباس يعاني من آثار الورم في الرأس والجبهة، وذلك بعد تدهور خطير في وضعه الصحي داخل محبسه في سجن جو المركزي.

وقد شكت عائلة سيد كاظم – من بلدة السهلة الشمالية – من تعرضه للإهمال الصحي المتعمد رغم معاناته الشديدة من الآلام في مختلف أنحاء جسمه ما أدى لفقدانه التركيز والقدرة على الإبصار.

وذكرت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ بأن سلطات السجن اضطرت إلى نقل السيد كاظم صباح أمس السبت إلى المستشفى العسكري، وأقر الطبيب “بحاجته لإجراء جراحي سريع، وتم إخضاعه لعملية جراحية لسحب السوائل من الورم في الرأس و الجبهة (الانتفاخ)”، وقد تم إبقاؤه في المستشفى لعمل فحوصات طبية وأشعة مقطعية “حيث إن الخطر مازال مستمرا” بسبب “شكوك الطبيب بوجود ورم خلف الانتفاخ الذي اتضح أنه عبارة عن خراج في الرأس”.

ولم يُسمح اليوم الأحد لوالديه بزيارته بزعم “عدم وجود أوامر بذلك”. وجددت العائلة تعبيرها عن القلق “والخوف الشديد” على حياة ابنها.

يُشار إلى أن هناك حالات عديدة من الإصابة بالأمراض الخطيرة داخل السجون الخليفية، بسبب سوء الرعاية الصحية وعدم ملاءمة الظروف المعيشية داخل السجون. وقد استشهد عدد من المعتقلين بسبب ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى